“اختبر ذكائك وقوة بصرك”.. كم عدد الوجوه التي يمكنك رؤيتها في هذه الصورة؟ | 1% فقط عثروا عليها جميعًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“اختبر ذكائك وقوة بصرك”.. كم عدد الوجوه التي يمكنك رؤيتها في هذه الصورة؟ | 1% فقط عثروا عليها جميعًا

 تستمر الصور البصرية التي تخدع العينين في جذب الانتباه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعد واحدة من أكثر الوسائل إثارة للاهتمام لاختبار مهارات الملاحظة في هذا السياق، نشر موقع “نيوز 18” صورة مبتكرة للفنان المكسيكي أوكتافيو أوكامبو، والتي تهدف إلى اختبار قدرة المشاهدين على تحديد الأوجه المختفية.


التحدي هو العثور على العدد الإجمالي للوجوه في الصورة، وبحسب تحليل موقع “ذا مايندز جورنال”، يتفاوت تقييم مهارات الملاحظة بناءً على عدد الوجوه التي يمكن اكتشافها، إذا تمكنت من رؤية 6 وجوه، فمهاراتك في الملاحظة تعتبر “جيدة لكنها عادية” أما إذا عثرت على 7 وجوه، فإن مهاراتك “أعلى من المتوسط”. وإذا استطعت تحديد 8 وجوه، فأنت على الأرجح “فخور بنفسك” وأخيرًا، إذا اكتشفت جميع الوجوه، والتي تبلغ 9 وجوه، فأنت تمتلك مهارات ملاحظة استثنائية، مما يعكس إبداعك وحدسك المتميز.


الوجه الأول في الصورة هو وجه الجنرال الواضح، الذي يحتوي على ثلاث وجوه: وجه الرجل العجوز، وجه المرأة، ووجه الطفل بين ذراعي المرأة بالإضافة إلى ذلك، توجد أربعة وجوه في الجزء الذي يجلس فيه الغراب، والوجه التاسع يقع على الجانب الآخر من مكان الغراب.


لزيادة التحدي، يمكن النظر إلى الصورة من زوايا مختلفة أو استخدام تقنيات متنوعة للبحث عن الوجوه المخفية هذا النوع من التمارين يساعد على تحسين قدرات الملاحظة والتركيز، ويمكن أن يكون مفيدًا في تطوير المهارات الإدراكية والإبداعية.


في سياق مماثل، تنظم العديد من المنظمات والفعاليات مسابقات تتعلق بخدع بصرية وألغاز مشابهة، لتعزيز التفاعل الذهني والتركيز تُعد هذه الأنشطة جزءًا من استراتيجيات تدريب الدماغ التي تساعد على تعزيز القدرات العقلية والابتكار.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة