«الموظفين مش هيناموا من الفرحة» .. الحكومه تزف بشري سارة لأكثر من 20 مليون موظف فى القطاع الحكومى والخاص والبنوك

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

«الموظفين مش هيناموا من الفرحة» .. الحكومه تزف بشري سارة لأكثر من 20 مليون موظف فى القطاع الحكومى والخاص والبنوك

 في ظل الاستعدادات لعام 2024، يظهر اهتمام متزايد من جانب العاملين في القطاعين العام والخاص بمعرفة تواريخ الإجازات المتعلقة بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى جانب التعرف على جدول العطل الرسمية والأسبوعية خلال شهر سبتمبر، يتجاوز عدد هؤلاء الموظفين الثلاثين مليوناً، وهم يتقاضون رواتبهم بالكامل وفقاً للأنظمة الرسمية.


يتطلع العاملون في مصر للاستمتاع بعطلة مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي من المقرر أن تكون في يوم الاثنين الموافق للسادس عشر من سبتمبر لعام 2024، وهو اليوم الذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول.



هذه الإجازة، التي تعد الأولى من نوعها في البلاد، سوف تشمل العاملين في كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاصن ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن الهيئات الرسمية، يقدر عدد العاملين المؤهلين لهذه الإجازة بحوالي ثلاثين مليون شخص، مما يعبر ذلك عن أهمية هذا القرار وتأثيره الواسع على سوق العمل المصري.


تغيير موعد اجازة المولد النبوي

بناءً على توجيهات صادرة مسبقًا، تم تعديل موعد إجازة المولد النبوي لعام 2024 لتصبح يوم الخميس الموافق للتاسع عشر من سبتمبر، هذا التغيير يهدف إلى ضمان الاستمرارية في الأعمال الحكومية، حيث تتصل الإجازة بعطلة نهاية الأسبوع الموافقة للعشرين والواحد والعشرين من الشهر ذاته.



وبذلك، سوف يحظى العاملون في كلا القطاعين الحكومي والخاص بفترة راحة متصلة تمتد لثلاثة أيام كاملة، أي ما يعادل 72 ساعة، مع الحفاظ على حقوقهم في الأجر الكامل.


ما هي العطلات الرسمية المتبقية في 2024 وكيفية الاستفادة منها؟

في ضوء الاحتفال بذكرى الانتصار في السادس من أكتوبر، يشار إلى أن القانون المصري يقر بحق العاملين في الحصول على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وحسب للتشريعات المعمول بها، يتمتع العاملون في القطاع الخاص بالحق في الإجازات خلال الأعياد الوطنية والمناسبات الرسمية، وذلك بناءً على قرارات تصدر من الوزير المختص.


كما ينص القانون على أن العاملين في الجهاز الإداري للدولة يتمتعون بإجازات رسمية في الأعياد والمناسبات الدينية، والتي يحددها رئيس مجلس الوزراء بقرارات رسمية، مما يعكس احترام الدولة للتقاليد والمناسبات الهامة.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة