نقلة نوعية تجعل مصر تنجح في استخراج الذهب الأسود للنور.. نواب البرلمان: يوفر دولارات بالجملة ويمنع قطع الكهرباء تماما.!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نقلة نوعية تجعل مصر تنجح في استخراج الذهب الأسود للنور.. نواب البرلمان: يوفر دولارات بالجملة ويمنع قطع الكهرباء تماما.!!

 

أشار محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب المصري، إلى الدور الكبير الذي لعبته جهود الدولة في الكشف عن بئر بترولي جديد بمنطقة غرب فيوبس-1 بالصحراء الغربية، من خلال شركة خالدة للبترول.


وأضاف الصعيدي، في تصريح لصحيفة "صدى البلد"، أن البئر الجديد يُعد نقلة نوعية ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن هذا الاكتشاف سيساعد مصر في تغطية العجز الحالي في الطاقة، وسيقلل من حجم الاستيراد ويزيد من إيرادات الدولة بالدولار.


وفي ذات السياق، نوهت نشوي الديب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن البئر الجديد يمثل بمثابة نجاة لمصر، خاصة بعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي والحاجة الماسة لتشغيل المحطات.


وأضافت أنه بفضل هذا الاكتشاف، لن تحتاج مصر لاستيراد الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، مما سيؤدي إلى استقرار توفير الكهرباء دون انقطاعات.



اقرأ ايضاً : قوة اقتصادية قادمة. هذه الدولة الفقيرة تعلن عن اكتشاف كميات ضخمة ومهولة من الذهب ستجهلها اقوى من دول الخليج و امريكيا



بالإضافة إلى ذلك، أكدت الديب على الأثر الإيجابي للإنشاءات الجديدة في مجال الطاقة التي قامت بها الحكومة، بمشاركة الرئيس السيسي، خاصة مصانع إسالة الغاز في إدكو ودمياط، والتي بدورها تعزز من قدرات مصر على الاكتفاء الذاتي.


من جهة أخرى، خلال اجتماع بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تم استعراض فرص الاستثمار المتاحة في قطاع البترول والغاز والتعدين، مع التأكيد على أهمية توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتعزيز هذا القطاع.


هذه الخطوات تعكس جهود الحكومة المصرية المستمرة في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة والأمن الطاقي، مما يعد ركيزة أساسية نحو تحقيق التنمية المستدامة في مصر.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة