“سؤال جنن ملايين الطلاب” .. دكتور جامعي يجيب عن جمع كلمة “صداع” في اللغة العربية التي عجز عن حلها عباقرة اللغة ذات نفسهم .. الإجابة صادمة !!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“سؤال جنن ملايين الطلاب” .. دكتور جامعي يجيب عن جمع كلمة “صداع” في اللغة العربية التي عجز عن حلها عباقرة اللغة ذات نفسهم .. الإجابة صادمة !!!

 تعد اللغة العربية من أفضل وأهم اللغات التى تحتوي على العديد من الكلمات التى تحتاج الى شرح وبحث في معناها وجمعها ومفردها وغير ذلك، فهي معجم كبير للعديد من المعاني والمصطلحات التى يقف أمامها الكثير من الأساتذة الكبار في حيرة في إخراج جمع او مفرد لها او غير ذلك، واليوم نتعرف على جمع كلمة صداع، والصداع هو يكون ألم في الرأس أو الفروة أو الرقبة، لكن هل تعرف ما هو جمع كلمة صداع فى اللغة، نتعرف على ذلك خلال السطور الآتية.


نجد أن اللغة العربية تتألق عن باقي اللغات، وعندما نريد التعرف جمع كلمة صداع على وزن الفعل كما يلي: 



صدوع على وزن فعول جمع تكسير للاسم صدع. 

صدع على وزن فعل جمع تكسير للاسم صدعة. 

ما معنى كلمة صداع؟

يقال صدع النبات الأرض حيث صدع صدعا أي أنه شقها وظهر منها، اما بالنسبة الى وصدع الزجاج ونحوه أي كسره، الصداع يكون على جانب واحد من الرأس أو على كلا الجانبين، أو قد يكون معزولاً في مكان محدد من الرأس، أو ينتشر عن طريق الرأس بداية من نقطة واحدة، أو يكون له ميزة ملزمة حيث يكون على شكل القبض، ويكون الصداع على شكل ألم حاد أو أحساس نبضي أو وجع كليل فى جميع نواحي الرأس، حيث يأتي بشكل تدريجي أو فجأة، وقد يستمر لفترة تتراوح من أقل من ساعة إلى أيام، وكلمة الصداع، ووجع الأسنان، ووجع المعدة كلها تعتبر أسماء معدودة لأنها تلبي تلك المعايير الثلاثة.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة