تطور الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بموعد الوفاة بنسبة 78%

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تطور الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بموعد الوفاة بنسبة 78%

 

استطاع علماء أميركيون ودنماركيون من اختراع أول “آلة حاسبة” من نوعها علي مستوي العالم، فهي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتقوم بحساب عُمر الإنسان المفترض وتستنتج الموعد المتوقع الي وفاته.


وبامكان الآلة الحاسبة التنبؤ بموعد الوفاة بدقة عالية تبلغ 78%، أي أن احتمالات الخطأ للآلة الحاسبة لا يتخطي الـ22%، حيث قاموا بإدخال بيانات من السجلات الديموغرافية الدنماركية و الصحية لستة ملايين شخص في النموذج الذي بامكاننا أن نتنبأ.


الذكاء الاصطناعي و تطبيق (Life2vec)


ويستخدم التطبيق (Life2vec) المعتمد على الذكاء الاصطناعي في ادخال معلومات مثل المهنة و الدخل والسجلات الطبية لتحديد المدة التي سيعيشها الشخص، واختبر الفريق العلمي للحاسبة الذكية (Life2vec) على مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم مابين 35الي 65 عاماً، توفي نصفهم بين عامي 2016 و2020.



اقرأ ايضاً : مواصفات هاتف Galaxy S25 Ultra.. تسريبات جديدة عن مميزات موبايل سامسونج


وأوضح الفريق تحت قيادة البروفيسور (سون ليمان يورغنسن)، بالجامعةالتقنية الدنمارك، إنه نظراً الي أن النموذج تم تدريبه على بيانات من الدنمارك، ولا تكون النتائج دقيقة بالنسبة الي الأشخاص من دول أخرى، والتأكيد علي أن الذكاء الاصطناعي يجب ألا يقع في أيدي الشركات الكبرى.


شركات التأمين


وأوضح أن ذلك النموذج يجب ألا تستخدمه شركة تأمين، لأن الفكرة التأمين قائمة علي الافتقار إلى المعرفة بشأن الشخص غير المحظوظ الذي سيصاب بحادث ما، أو فقدان حقيبتك،أو الوفاة ويمكننا نوعاً ما مشاركة هذا العبء”.


ومن الممكن الاستخدام من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى التي تمتلك الأطنان من البيانات، وهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي بالفعل من أجل التنبؤ بتصرفاتنا”.


وأوضح الفريق البحثي أن اطار العمل يساعد الباحثين علي اكتشاف الآليات المحتملة التي تؤثر على نتائج الحياة، فضلا عن الاحتمالات المرتبطة بالتدخلات الشخصية.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة