متى يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 ؟.. موعد تغيير الساعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متى يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 ؟.. موعد تغيير الساعة

 

التوقيت الشتوي 2024.. مع اقتراب فصل الصيف يتساءل المواطنون عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة، حيث كان قد أصدر مجلس الوزراء قرارا بإعادة تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي في مصر بعد سنوات من التوقف، حيث كان قد تم بدء العمل بالتوقيت الصيفي في إبريل الماضي ومستمر حتى الآن.



 في هذا التقرير، تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، وموعد تعديل الساعة، وذلك في إطار التقارير الخدمية التي يقدمها الموقع لزواره.


موعد تعديل التوقيت الشتوي



اقرأ ايضاً : استخراج الماء من تربة القمر..اختراع صيني اكتشفه العلماء



يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 اعتبارا من يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، ويستمر حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025، أي يستمر التوقيت الشتوي قرابة 6 أشهر وهو نفس الأمر في التوقيت الصيفي الذي يستمر تطبيقه مدة 6 أشهر.



موعد تغيير الساعة في مصر


ووفقا لقرار مجلس الوزراء يبدأ تغيير الساعة في مصر لتطبيق التوقيت الشتوي اعتبارا من يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، ويستمر 6 أشهر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل.


الفرق بين التوقيت الصيفي والشتوي


ساعات النهار خلال فصل الشتاء تكون أقل بينما تكون ساعات الليل أطول والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء، حيث يتم تأخير الساعة خلال فصل الشتاء بمعدل 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءًا.



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة