تأجيل الدراسة لمدة شهر.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل | وتحذير لأولياء الأمور

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تأجيل الدراسة لمدة شهر.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل | وتحذير لأولياء الأمور

 تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات بشأن قيام وزارة التربية والتعليم باتخاذ قرار بتأجيل الدراسة، خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، لتصبح في شهر أكتوبر بدلًا من الأسبوع الثالث في شهر سبتمبر، وهو الأمر الذي آثار حالة من الجدل بين المواطنين وخاصة أولياء الأمور، وبدأت التساؤلات حول مدى صحة هذه الأنباء.


حقيقة تأجيل الدراسة حتى أكتوبر


نفت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي كافة الشائعات المنتشرة بخصوص تأجيل الدراسة، مؤكدة بأنه لم يصدر أي قرار بخصوص هذا الأمر حتى هذه اللحظة.


وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد وهو 21 سبتمبر المقبل، وبدون أي تأجيل على الإطلاق، محذرًا كل أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات التي تهدف لإثارة الجدل والبلبلة دون أي داعٍ.




وختم “زلطة” تصريحاته ليؤكد بأنه في حال صدور أي قرار رسمي حيال هذا الأمر، سيتم إعلانه من خلال بيانات وزارة التعليم وليس عبر صفحات مشبوهة وغير موثقة.


قرارات هامة من وزارة التعليم

كشفت وزارة التعليم عن عدة قرارات قد تم اتخاذها في الأيام الماضية، وذلك من أجل التأكد من كون العملية التعليمية خلال العام الجديد سوف تسير بأفضل شكل ممكن.



ومن بين أبرز القرارات التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة هو إلغاء بعض المواد بشكل نهائي، وحذف مواد أخرى من المجموع والاكتفاء بأنها مواد نجاح أو رسوب، وكذلك قررت الوزارة إجراء تعديلات هامة على نظام اليوم الدراسي واتخاذ بعض الإجراءات التي تساعد على جذب الطلاب للمدارس لمواجهة ظاهرة الغياب.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة