النظافة ليست عقوبة.. طريقة تنظيف المقلاة من الزيوت والدهون المتراكمة بمكونات سهلة وهترجع كأنها جديدة.. بالخطوات البسيطة!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

النظافة ليست عقوبة.. طريقة تنظيف المقلاة من الزيوت والدهون المتراكمة بمكونات سهلة وهترجع كأنها جديدة.. بالخطوات البسيطة!!

 

تستخدم ربات البيوت طاسات القلي بكثرة في المطبخ، مما قد يؤدي إلى احتراقها سريعًا بسبب استخدام مواد ذات جودة منخفضة أو الاستعمال المتكرر. يشير الخبراء إلى أن هذا يفرض عبئًا ماليًا على كثير من الأسر التي تضطر لشراء طاسات جديدة بشكل مستمر. نتيجة لذلك، بدأ العديد في البحث عن طرق فعّالة وسريعة لتنظيف الطاسات وإعادتها كما لو كانت جديدة.


يوضح المتخصصون طريقة تنظيف الطاسة من الزيوت والدهون المتراكمة باستخدام مكونات بسيطة. تشمل هذه المكونات معلقة كبيرة من ملح الليمون ومثلها من البيكنج بودر، بالإضافة إلى كوب من الماء الساخن وليمونة واحدة، وسائل منظف الصحون.


لتحضير الخليط، يتم وضع جميع المكونات في الطاسة المراد تنظيفها باستثناء سائل الصحون، ثم توضع الطاسة على النار لمدة خمس دقائق لتفاعل المكونات. بعد رفعها من النار، يستخدم سلك المواعين المغموس بسائل الصحون لدعك الطاسة جيدًا من كل الجوانب قبل شطفها بالماء.



اقرأ ايضاً : بمسحة واحدة بس هيبقى عفش عروسة جديدة.. طريقة تنظيف الخشب القديم والموبيليا وتلميعه هترجعيه جديد من تاني بمكون ميخطرش ببالك!!



وفي وصفة أخرى لتنظيف الدهون المتحجرة يتم استخدام ربع كوب من سائل منظف الأطباق ومعلقة كبيرة من البيكنج بودر. يخلط المحلول جيدًا في وعاء ثم يوضع في الطاسة، ويتم استخدام سلك المواعين لغسلها بعمق قبل الشطف بالماء.


هذه الطرق توفر حلًا اقتصاديًا وفعّالاً لمشكلة شائعة في الكثير من المنازل، حيث تساعد في تمديد عمر الطاسات وتقليل الحاجة لاستبدالها بشكل متكرر، مما يعود بالنفع المادي على المستخدمين.


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة