“الإجابة التي ابكت العالم كله”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت ذهول الجميع في مصر.. بارك الله في من رباك!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“الإجابة التي ابكت العالم كله”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت ذهول الجميع في مصر.. بارك الله في من رباك!!

 شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة تفاعلًا واسعًا مع صورة تم تداولها لورقة إجابة امتحان لطالب، أثارت جدلاً كبيرًا بسبب إجابته غير المعتادة على أحد الأسئلة وتلك الإجابة لم تكن فقط تعبيرًا عن معرفته النحوية، بل كانت أيضًا انعكاسًا لأدبٍ ديني واحترامٍ عميق، مما جعلها محور نقاش وإعجاب بين المعلمين ورواد الإنترنت على حد سواء وفي هذا السياق، نتناول تفاصيل هذه الواقعة وردود الفعل التي تبعتها.






إجابة الطالب التي أثارت الجدل

في ورقة الامتحان، طلب من الطالب إعراب جملة “خلق الله الإنسان من عجل”، وكان من المتوقع أن يعرب “خلق” كفعل ماضٍ مبني للمجهول ولكن الطالب كتب: “خلق: فعل ماضٍ لم ينسَ فاعله (لن أكتب مبنيًا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل)”.



أعجب المعلم برد الطالب وعلق على إجابته قائلاً: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت.. ممتاز”، وأعطى الطالب الدرجة الكاملة، وهي 20 درجة.


ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الواقعة، وأثنوا على الطالب وأسرته وأحد التعليقات جاء فيه: “هذا الطالب تربى على قيم راسخة، ومن المحرج فعلاً وضع الآيات القرآنية في مواضع الإعراب”، بينما كتب آخر: “اتربى كويس على معرفة ربه ودينه.. في وجود أمثاله لا نخشى على الوطن” وتلك الواقعة أثارت إعجاب الكثيرين وشكلت مثالاً على أهمية التربية الحسنة وتأثيرها في سلوك الطلاب حتى في تفاصيل حياتهم اليومية مثل الامتحانات الدراسية.


DamascusMs



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة