«إكتشاف هز الكره الأرضية»..اكتشاف بئر نفطي ف مصر يخرج 15مليون برميل يوميا.. مصر هتبقي أغني من الخليج!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

«إكتشاف هز الكره الأرضية»..اكتشاف بئر نفطي ف مصر يخرج 15مليون برميل يوميا.. مصر هتبقي أغني من الخليج!!

 تقوم الدولة بالحرص على زيادة إنتاج النفط والغاز حتى يتم توفيرها بشكل ممتاز، ولقد تم الكشف عن وجود حقل الغاز جديد داخل مصر، وسوف يتم البدء في العمل في هذا الحقل بنهاية الشهر الحالي وهذا حسب ما صرحت به منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.


تم الاعلان من قبل وزارة البترول المصرية عن أنه قد تم اكتشاف غاز في منطقة أبو قير، وهذا خلال استقبال الوزير مهندس كريم بدوي وهو مدير الاقليم لشركة انرجيان نيكولاس كاتشاروف، حتى يتم متابعة كافة أنشطة الشركة الموجودة في جمهورية مصر العربية في قطاع البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في أكثر من منطقة في البحر الأبيض المتوسط.

كما انه قد شهد اللقاء استعراض مجموعة من اعمال التنمية وانتاج الغاز المختلف في عدد مناطق في ابو قير وفي شمال ادكو وكذلك في شمال العامرية.

إنتاج حقل أبو قير

ولقد اشارت شركة انرجيان أثناء لقائها مع المهندس كريم بدوي ، أن الإنتاج الحالي الذي يخص يقول أبو قير قد بلغ الى ما يقرب من 65 مليون قدم مكعب من الغاز بشكل يومي، و 1250 برميل مكثفات كذلك بصورة يومية وأنه قد تم حفر أربع آبار في عام 2023 وهي تنتج في الوقت الحالي بكامل قوتها بجانب الآبار القديمة.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة