طلع كنز بملايين.. استخدامات لـ « تفل القهوة » لن تتوقعها.. هتندم ياللي كنت بترميه!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

طلع كنز بملايين.. استخدامات لـ « تفل القهوة » لن تتوقعها.. هتندم ياللي كنت بترميه!

 تشتهر القهوة بفوائدها العديدة، التي يتم استخدامها في الكثير من الأعمال المنزلية، بالإضافة إلى علاجات البشرة، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم أهم المهام التي يمكن أن يؤديها تفل القهوة حسب ما جاء في موقع better homes.


استخدامات مفيدة لتفل القهوة

إزالة الشحوم

يساعد تفل القهوة بطريقتين على التخلص من التراكمات، مثل الزيوت والشحوم العنيدة، ومن المقالي والأواني أيضًا، حيث أنه يضيف لها معانا قويا دون التسبب في حدوث أي خدوش عليها.


استخدام القهوة المطحونة لغسل الأواني والمقالي

كل كت عليك فعله هو ملء المقلاة من ثلث إلى نصفها بالماء الدافئ والصابون وأضيفي ملعقة كبيرة من القهوة، ومن ثم استخدمي اسفنجة غير كاشطة، لتنظيف الشحوم والزيوت.


تنظيف شبكات الفرن والشواية

تتمتع القهوة بالعديد من الخصائص التي تساهم في إزالة الشحوم، فهي تمتلك القدرة على تنظيف شبكات الفرن بشكل سهل وسريع.


تنظيف شبكات الفرن بالقهوة

كل ما عليك فعله هو وضع من 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع الماء الدافئ، في الحوض أو في كيس بلاستيكي كبير، ومن ثم قومي بنقع رفوف الفرن وشبكات الشواية بها، ثم انتظري بعد نقع الرفوف أو الشبكات لمدة 45 دقيقة، وبعد ذلك، امسحي التراكمات بواسطة إسفنجة أو اشطفها بالماء.


امتصاص روائح الثلاجة الكريهة

لا يعتمد ظهور الروائح الكريهة على نوع الثلاجة، حيث توجد العديد من أنواع الثلاجات من أفضل العلامات التجارية التي يمكن أن تكون عرضة للروائح الكريهة من وقت لآخر بسبب الانسكابات والأطعمة ذات الرائحة القوية، فكل ما عليك فعله هو وضع وعاء أو كوب من القهوة الجافة في الثلاجة لامتصاص الروائح العالقة.


إزالة الروائح الكريهة من اليدين

يمكن للقهوة أن تتخلص من الروائح الكريهة الموجودة على يديك بنفس الطريقة التي تتخلص بها من الروائح الكريهة في ثلاجتك، ويمكنه أيضًا التخلص من الروائح الكريهة من الأطعمة مثل الثوم والبصل على يديك،، كل ما عليك فعله هو فرك يديك بملعقة صغيرة من القهوة المطحونة بين يديك للتخلص من الروائح الكريهة.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة