برقم بطاقتك.. أسهل طريقة لمعرفة أصولك وشجرة العائلة في دقيقة | هتعرف جدك العاشر يبقى مين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

برقم بطاقتك.. أسهل طريقة لمعرفة أصولك وشجرة العائلة في دقيقة | هتعرف جدك العاشر يبقى مين

 يرغب الكثير من الناس في معرفة ما هي أصولهم وإلى أين تمتد جذورهم، وكذلك في الوصول إلى شجرة العيلة الممتدة منذ قرون، وقد يرى البعض بأن هذا الأمر في غاية الصعوبة، ولكن في الحقيقة القصة أبسط من ذلك بكثير، ويمكن معرفة كل هذه التفاصيل من خلال استخدام الرقم القومي فقط


يقدم دار المحفوظات المصرية طريقة للتعرف على شجرة العائلة ونسبها وكذلك الاسم بالكامل، من خلال الرقم القومي فقط، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة والبسطة، وهي على هذا النحو التالي:


الذهب إلى دار المحفوظات المصرية والموجود بمنطقة قلعة صلاح الدين الأيوبي.

التوجه إلى قسم الاستعلامات ومن ثم تقديم كافة الأوراق المطلوبة.

وأبرز الأوراق هي شهادة الميلاد والرقم القومي.

وبعد ذلك سيكون من حق المواطن الاستعلام عن أصول عائلته ونسبه وكذلك معرفة تفاصيل أكبر عن شجرة العائلة، وذلك من خلال المعلومات المدونة في الدار والتي ترجع إلى قرون قديمة سابقة، حيث تحتوى على الآف من الأوراق والمجلدات الهامة والكتب القيمة.


ويذكر بأن دار المحفوظات المصرية تتبع وزارة المالية في الوقت الحالي، وهي تمتلك سجل كبير من الأوراق الرسمية، وتعد ثاني أكبر دار للمحفوظات على مستوى العالم أجمع.


معرفة شجرة العيلة من الانترنت

هناك بعض الطرق الأخرى التي يلجأ لها البعض من أجل معرفة تفاصيل حول شجرة عائلته، وذلك من خلال بعض المواقع الإلكرونية التي توفر هذا الأمر.


ومن أبرزها هو موقع «Forebears»، والذي يعد أكبر قاعدة بيانات للأسماء في العالم، حيث يساعد كثيرًا في الوصول إلى معلومات أولية بشأن اسم العائلة بالكامل، وكذلك عدد مرات تكراره في جميع بلدان العالم وغيرها من تلك الأمور، وكذلك يوضح ما هو معنى هذا الأسم، ومن أين جاءت تسميته وسببها.


وكانت التقارير قد أكدت بأن عدد من الأشخاص قد نجحوا في الوصول إلى أقاربها والذين يرتبطون معهم بنفس الجذور، ولكنهم متواجدين في بلدان أخرى بعيدة.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة