لو عندك اخلصي منه فورا قبل فوات الاوان.. حذاري من هذا الكاتيل خطر على الصحة ولا ينصح بإستخدامه

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لو عندك اخلصي منه فورا قبل فوات الاوان.. حذاري من هذا الكاتيل خطر على الصحة ولا ينصح بإستخدامه

 يعتبر الغلاية جهازا كهربائيا شائعا في كل منزل، حيث يستخدم لأغراض عديدة مثل تحضير المشروبات الساخنة مثل الشاي والنسكافيه وإعداد الليمون والنعناع وغيرها من المشروبات الأخرى خاصة في فصل الشتاء، ويستخدم البعض غلاية لتحضير الطعام أيضا.


أضرار استخدام الكاتيل البلاستيك


مع تطور الأجهزة الكهربائية والأجهزة المنزلية، أصبحت الغلاية الكهربائية تأتي بالعديد من الأشكال والألوان المبهجة والجذابة، وتعتبر مناسبة للعرسان لتتناسب مع تصميم المطبخ وعلى الرغم من أن هذا الجهاز مفيد، إلا أن هناك الكثير من الناس الذين لا يدركون المخاطر الصحية التي قد تنجم عن استخدامه.

تتواجد عدة أنواع من الغلايات الكهربائية، ومن بينها البلاستيكية التي يعتبرها البعض من بين الأخطر نظرا لتأثيرها الضار على الصحة وإمكانية إحداث الكثير من الأمراض وقد أظهرت الأبحاث العديدة تفاعل البلاستيك مع الحرارة مما يسبب العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان والعقم.

وفقا للأبحاث يظهر أن الماء المغلي في غلاية بلاستيكية قد يطلق أكثر من 10 ملايين جزيء بلاستيكي لكل لتر من الماء المغلي، حيث يتم نقل هذه الجزيئات الصغيرة إلى الفنجان أثناء صنع الشاي أو القهوة، لتجنب الأضرار التي يمكن أن تحدثها الغلايات الكهربائية من الضروري شراء الأنواع الآمنة مثل تلك المصنوعة من الإستانلس ستيل أو الزجاج الحراري، لأنها لا تتفاعل مع الماء المغلي.


أنواع الكاتيل الآمنة

وعلى الرغم من ذلك يتسبب الاستخدام المستمر للغلاية الكهربائية في حدوث مخاطر كبيرة ناتجة عن تفاعل الماء مع الألمنيوم والنيكل، والتي لا يستطيع الجسم التخلص منها بالإضافة إلى تراكم السموم في الجسم والتي تؤثر سلبا على الجهاز العصبي.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة