بتقدمي «سم قاتل» بايدك .. طريقة شائعة لطهي البطاطس تؤدي إلى التسمم.. اعرفيها قبل فوات الاوان

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بتقدمي «سم قاتل» بايدك .. طريقة شائعة لطهي البطاطس تؤدي إلى التسمم.. اعرفيها قبل فوات الاوان

 السموم في البطاطس تعتبر قضية جدية، وقد تحدث نتيجة طرق الطهي غير الصحيحة أو بسبب تخزين البطاطس بشكل غير مناسب، واحدة من الطرق الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى التسمم هي طهي البطاطس عندما تكون قد بدأت في تحول لونها إلى الأخضر أو عندما تحتوي على براعم.


متى تصبح البطاطس سامة

عند تعرض البطاطس لأشعة الشمس أو ظروف تخزين غير مناسبة، تتكون مادة تدعى سولانين وهي سم نباتي طبيعي موجود بشكل طبيعي في البطاطس، لكن بكميات منخفضة عادة، ولكن، عندما تبدأ البطاطس في التحول إلى اللون الأخضر أو تنمو البراعم، فإن مستوى السولانين يرتفع بشكل ملحوظ، السولانين يمكن أن يكون ساما إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة، وقد يؤدي إلى أعراض مثل الغثيان، القيء، الإسهال، وآلام في المعدة.





الطهي لا يزيل السولانين، وبالتالي، حتى إذا تم طهي البطاطس التي تحتوي على كميات مرتفعة من هذه المادة، فإن التسمم لا يزال ممكنا، لذلك من الضروري تجنب تناول البطاطس التي تكون قد بدأت في تغيير لونها أو التي تحتوي على براعم.


كيفية تجنب التسمم

لتجنب التسمم، ينصح دائما بتخزين البطاطس في مكان بارد وجاف، وعدم تناول البطاطس الخضراء أو التي تحتوي على براعم، وقص الأجزاء التي قد تكون خضراء قبل الطهي ويجب عند طهي البطاطس ان تتاكدي انها صلبه حيث ان البطاطس اللينه تعد لفه لا تصلح الى الاكل.


DamascusMs

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة