موعد شهر رمضان 2025 في مصر والدول العربية وفقا للحسابات الفلكية.. هنصوم 30 ولا 29 يوم؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

موعد شهر رمضان 2025 في مصر والدول العربية وفقا للحسابات الفلكية.. هنصوم 30 ولا 29 يوم؟

 موعد شهر رمضان 2025 من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين للتعرف على موعد بداية الصيام إذ انطلقت عملية البحث للتعرف على موعد بداية شهر رمضان الكريم، إذ ينتظره المسلون على أحر من جمر في كل مكان، إذ أن لشهر رمضان الكريم اهتماما كبيرا في نفوس المواطنين، وحسبما ذكرت الحسابات الفلكية من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان الكريم يوم السبت الموافق 1 مارس 2025.


ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان الكريم 2025 يوم 29 من شعبان والذي من المتوقع أن يكون السبت الأول من مارس على أن تحدد الرؤية إذا كان شهر رمضان الكريم 29 يوما أم 30 يوما.


وصام المسلمون شهر رمضان الكريم 2024 يوم الاثنين 11 مارس في مصر، في حين أعلنت بعض الدول مثل كل من أستراليا، سنغافورة، وإندونيسيا، أن بداية شهر رمضان الثلاثاء 12 مارس، ويتأهب المسلمون في شهر رمضان رؤية الهلال استعداد للشهر الكريم أملا في الطاعة وخوفا من المعصية.





هناك 12 شهرا تتكون فيه السنة الهجرية تبدأ بشهر محرم وتنتهي في ذو الحجة وترتيب الأشهر الهجرية على النحو التالي


أولا المحرم

ثانيا صفر

ثالثا ربيع الأول

رابعا ربيع الآخر

جمادى الأول

جمادى الآخر

رجب

شعبان

رمضان

شوال

ذو القعدة

ذو الحجة.

شهر رمضان الكريم 2025

ولشهر رمضان الكريم 2025 منزلة عظيمة في نفوس المواطنين وهو الشهر التاسع من السنة القمرية ويأتي بعد شهر شعبان وقد فضله الله سبحانه وتعالى على باقي الأشهر، بأنه نزل فيه القرآن الكريم كما جاء في قول الله تعالى “شَهۡرُ رَمَضَانَ ٱلَّذِيٓ أُنزِلَ فِيهِ ٱلۡقُرۡءَانُ هُدٗى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَٰتٖ مِّنَ ٱلۡهُدَىٰ وَٱلۡفُرۡقَانِۚ”، ويعتبر شهر رمضان الكريم هو أحد أركان الإسلام الخمسة.


DamascusMs



تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة