مطلعتش انت لوحدك اللي كدة .. صدمة للجميع ليس البشر وحدهم من يقوموا بفعل هذا الأمر!!!!.. الحيوانات أيضا تستخدم اليد اليسرى

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مطلعتش انت لوحدك اللي كدة .. صدمة للجميع ليس البشر وحدهم من يقوموا بفعل هذا الأمر!!!!.. الحيوانات أيضا تستخدم اليد اليسرى

 استخدام إحدى اليدين سواء كان هذا في تناول الطعام أو في الكتابة بالنسبة لجميع الأشخاص يعتبر هو نوع من عدم التماثل في الدماغ وجدير بالذكر أن هذا الأمر شائع ما بين الأفراد من البشر والحيوانات على حد سواء، ولكن إذا تحدثنا عن تلك الظاهرة لوجدنا أن واحد فقط من كل 10 أشخاص هو الذي يقوم باستخدام اليد اليسرى، وهناك تساؤلات من قبل بعض العلماء هل ينطبق هذا الأمر على الحيوانات بما في ذلك الكلاب والقطط أو حتى الاخطبوط؟!.


ونجد انه بعمل بعض الأبحاث الحديثة قد أوضحت بأن استخدام اليد اليسرى ليس حكر فقط على البشر بل ان هذا الامر اوسع بكثير وموجود ايضا في عالم الحيوانات على عكس ما كنا نعتقد وبالطبع نجد أن الأفراد الذين يقوموا باستخدام اليد اليسرى قد يكون لديهم تحديات في حياتهم اليومية على عكس الأشخاص من مستخدمين اليد اليمنى.


وقد قال بعض العلماء أن تفضيل اليد اليمنى من اليد اليسرى ينطبق أيضا على بعض الحيوانات وليس بالضرورة أن يكون لدى تلك الحيوانات أقدام أو حتى زعانف شأن الاخطبوط فنجد أن هناك حيوان ما قد يفضل أن يقوم باستخدام الجانب الأيسر لأنه أكثر مهارة بواسطة هذا الجانب وقد تم عمل دراسة على 120 نوع من الحيوانات وكان من بينها الببغاوات والقطط والقردة وتبين أن حوالي نصف تلك الحيوانات ليس لديها تفضيل معين للجانب الأيمن أو الأيسر وبالنسبه للقطط فقد كان منها إما يمينية أو عسراء،والبعض قد يستخدم اليدين بالتساوي الأمر ذاته ينطبق على الكلاب.


DamascusMs




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة