كنز زعل الكثير من الدول .. إكتشاف أثري ضخم في مصر سيجعلها تتربع علي عرش أمريكا .. حدث تاريخي!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كنز زعل الكثير من الدول .. إكتشاف أثري ضخم في مصر سيجعلها تتربع علي عرش أمريكا .. حدث تاريخي!!

 كنز زعل الكثير من الدول .. إكتشاف أثري ضخم في مصر سيجعلها تتربع علي عرش أمريكا، يعد الإنبهار هو سمة أساسية يقدمها التاريخ المصري والحضارة الفرعونية إلي كل العالم لما يتم اكتشافه من كنوز وأثار ضخمة تدل علي قوة وعراقة المصريين القدماء ومازالت مصر حتي يومنا هذا من اكثر بلاد العالم التي يجري بها العديد من عمليات التنقيب المستمر ، فهي تحتوي علي كنوز لا حصر لها ، وفي الفترة القليلة الماضية كان هناك بعثة تقوم بعمليات تنقيب وبعت اتمامها أعلنت البعثة الأثرية المصرية الفرنسية التي تمت بالمشاركة مع المجلس الأعلي للآثار عن اكتشاف أثري عظيم وفريد من نوعه ، فقد أوضحت بعض من هذا الإكتشاف حيث انها قد عثرت علي عددًا من اللوحات والنقوش والصور المصغرة لملوك كل من أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وإبريس .



جزيرة كونوسو هي واحدة من الجزر الصغيرة الواقعة في بحر إيجه، وتعتبر جزءًا من اليونان. تتميز الجزيرة بطبيعتها الخلابة وشواطئها الجميلة، بالإضافة إلى تاريخها الغني وثقافتها المحلية ، ولقد تم العثور علي الإكتشافات الحديثة في هذه الجزيرة ، وهي تعد من أهم الجزر الجرانيتية الآثرية المغمور غالبيتها أسفل مياه نهر النيل، وتم اكتشافها أثناء إنقاذ معابد النوبة فى ستينيات القرن الماضي .


لقد علق هشام الليثي، رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار في مصر، في تصريحات تلفزيونية له، على الاكتشاف الأثري الجديد تحت مياه النيل في مدينة أسوان، أن هذه ليست المرة الأولي للتنقيب في هذه المنطقة او النزول الي قاع النيل وكانت اول مرة منذ سنوات عديدة ، الآثار الموجودة تحت مياه نهر النيل، عبارة عن صخور جزء من الجبل، والاكتشاف الآثري يرجع عمره إلى عام 550 قبل الميلاد”، ولكنه لزيادة من التوضيح بين ان هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنيات حديثة ومتطورة لتصوير الآثار تحت مياه نهر النيل.




DamascusMs


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة