“الناس تلحق روحها”.. خبير تغذية ينفعل على الهواء ويصرخ “طريقة محشي الباذنجان غلط”

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“الناس تلحق روحها”.. خبير تغذية ينفعل على الهواء ويصرخ “طريقة محشي الباذنجان غلط”

 فجر الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، مفاجأة صادمة بشأن محشي الباذنجان، مؤكدا أنه يتم بطريقة خاطئة ومضرة لصحة الإنسان مطالبا بعدم طهيه بهذه الطرق المعتادة.

وأكد نزيه خلال تواجده ببرنامج «الساعة 6» المذاع على قناة الحياة، أن الباذنجان نفسه به مركب عضوي نادر وهو أسيتيل كولين، وهو من أهم المركبات المسؤولة عن سلامة الموصلات العصبية في الدماغ، اي باذنجان يحتوي على هذا المركب وهو مفيد.







وأوضح استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، أن الباذنجان كان يوصف لمن يعانون من مشاكل عقلية لأنه بالبحث اكتشفوا أنه مرتبط بصحة الدماغ وله علاقة وثيقة به.


وأكد نزيه خلال حديثه أنه على المستوى الشخصي يتألم جدًا عندما يشاهد محشي باذنجان، لأنه على حد وصفه، يتم “تأويره ويرتمي اللي جوه”، اللي بيترمي ده مفيد جدًا وهذه خسارة ويجي البحث عن طرق من أجل الاستفادة منه وعدم خسارته.



الطريقة الصحيحة للاستفادة من الباذنجان المحشي

وقال نزبه: من ضمن الطرق للاستفادة من الباذنجان وما بداخله الجزء الذي يتم اهداره، أن يتم شوي الجزء الداخلي ويتهرس ويتم أضافة ثوم وليمون وكمون وملح وشطة، ويتقدم كنوع من أنواع السلطات لأن بداخله مركب مفيد الموصلات العصبية للدماغ ويعمل على التقليل والوقاية من الزهايمر ولتحجيم المرض ” يعني الناس تلحق روحها”.






تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة