"اكتشف السر الطبيعي لنفس منتعش وابتسامة مشرقة بدون رائحة الفم الكريهة والأسنان المصفرة والمتراكمة بالجير، وذلك بمكونات طبيعية 100%!"

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

"اكتشف السر الطبيعي لنفس منتعش وابتسامة مشرقة بدون رائحة الفم الكريهة والأسنان المصفرة والمتراكمة بالجير، وذلك بمكونات طبيعية 100%!"

 

تنظيف الأسنان من الجير: أهمية العناية بصحة الفم


تنظيف أسنانك من الجير واحدة الاشياء الواجب على كل شخص أن يقوم بها من أجل رؤية أسنانه بشكل جميل وكذلك لأجل صحة الفم، فهناك العديد من الأضرار الناتجة عن وجود الجير على الأسنان منها على سبيل المثال تسوس الأسنان والتعرض إلي الألم الشديد في اللثة، والتي تستدعي احيانا زيارة الطبيب مباشرةً.


أهم طرق تنظيف الأسنان والحفاظ على صحة الفم


طرق تنظيف الأسنان صحة الفم من أهم الأمور التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار من كل شخص، فمن أهم طرق التنظيف التي احتلت المراتب الأولى مؤخرًا الفرشة الكهربائية التي يستخدمها الكثير من الشباب والتي تعد محفز جيد جدًا على العناية بالفم وصحته، لهذا هناك العديد من الأدوات الأخرى التي تساعد الشباب على الاهتمام بالأسنان.


طرق طبيعية لتنظيف الأسنان من الجير


هنا عدة طرق مختلفة قد لا يعرفها الكثيرون لنظافة الأسنان، حيث يعد تنظيف الجير من المشاكل التي تواجه الكثير من غالبية الناس وان بداية صحة الإنسان تبدأ من طريق الفم، فإذا كان الفم سليم اصبح كل شئ سليم، من المعروف أن الجير يتراكم في الأسنان من الداخل وعن طريق خط اللثة حيث يوجد عدة طرق مختلفة لتنظيف الأسنان من الجير وفي هذا المقال نتناول تنظيف الأسنان من الجير، بعيدًا عن الطريقة المعتادة من استعمال الفرشاة ومعجون الأسنان.


كيفية تنظيف الأسنان من الجير بطرق طبيعية وجديدة فعالة 100%


كيفية تنظيف أسنانك من الجير بطرق طبيعية وجديدة فعالة 100% نظافة الأسنان من التسوس هناك طرق مختلفة للإزالة الجير من الأسنان طبيعية نقدمها إليكم في النقاط التالية، ولكن نذكر أن هناك حالات لا يمكن معها استخدام هذه الطرق وهي الحالات الحرجة التي تحتاج إلى زيارة الطبيب، حتى نصل معكم إلى الوصول إلى أجمل أسنان ناصعة البياض والجمال فمن بين هذه الطرق الطبيعية التي لها تأثير كبير كالتالي:



اقرأ ايضاً : "اكتشف السر العجيب لكريم "ميبو" الذي يعيد لك الشباب والحيوية حتى في سن الــ70 وما فوق... تعرف على طريقة استخدامه الفعّالة الآن!"



مضمضة الفم بالزيت


مضمضة الفم بالزيت هي إحدى العلاجات الهندية الشهيرة لإزالة السموم وتنظيف الفم والأسنان. يُفضل استخدام زيت السمسم لتنظيف الأسنان. يُنصح بمضمضة الفم يوميًا لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة، حتى يتم التأكد من قتل البكتيريا وتنظيف الأسنان بشكل جيد.


إزالة جير الأسنان بالمنزل


هناك طرق طبيعية جديدة وفعالة لإزالة جير الأسنان في المنزل بسهولة وبنسبة 100٪. يتم تنظيف الأسنان وإزالة طبقات الجير منها باستخدام الملح على النحو التالي:


1. إزالة جير الأسنان بالملح والخل الأبيض


يساعد الخل في التغلغل في جير الأسنان وتفكيكه، بالإضافة إلى دور الملح في القضاء على البكتيريا المتراكمة وحماية الأسنان واللثة من العدوى. يُستخدم مزيج من بيكربونات الصوديوم والملح، حيث يتم دمج ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الملح، ثم يتم شطف الأسنان بالمحلول.



2. تنظيف الأسنان بقشور البرتقال


يمكن استخدام قشور البرتقال لفرك الأسنان واللثة بلطف من الجهة الداخلية. تحتوي قشور البرتقال على مواد طبيعية تساعد في إزالة جير الأسنان.


3. تنظيف الأسنان بالفرشاة الكهربائية


استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية هو أكثر فعالية في تقليل تراكم الجير على الأسنان. يمكن استخدام بكربونات الصوديوم مع الفرشاة لتنظيف الأسنان، حيث تساعد هذه المادة في محاربة البلاك ومنع تكون طبقة صلبة من الجير.


4. تنظيف الأسنان بالسمسم


يمكن مضغ بذور السمسم للتخلص من تراكم جير الأسنان، ولكن يجب عدم ابتلاع هذه البذور.


5. تنظيف الأسنان بالمضمضة


يوجد أيضًا مضمضة بزيت جوز الهند للمساعدة في التقليل من البكتيريا المتراكمة في الفم وتكوين جير الأسنان. يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت السمسم أيضًا كمضمضة.


6. تنظيف الأسنان بغسول الفم


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة