قيمتها مليارات الدولارات… كهف مهجور في سوريا يقود العمال إلى إكتشاف ثروة ضخمة ومواد نادرة! (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قيمتها مليارات الدولارات… كهف مهجور في سوريا يقود العمال إلى إكتشاف ثروة ضخمة ومواد نادرة! (فيديو)

 

أشارت تقديرات جديدة لمعظم الخبراء المختصين في مجال جيولوجيا الأرض والثروات الباطنية إلى وجود العديد من المناطق التي لا تزال تخفي أسرارها وثرواتها، التي تحتاج إلى من يبحث عنها ويستخرجها.


وتؤكد التقديرات على أن الأراضي السورية تزخر بكميات كبيرة من الثروات، ومن المتوقع أن تحتوي العديد من المناطق على امتداد الأراضي السورية على كميات كبيرة من المعادن النادرة.  حيث يصنف الخبراء الأرض السورية على أنها أرض بكر واعدة لم تتم فيها عمليات بحث وتنقيب مكثفة.


وأشار الخبراء إلى أن حديثهم مبني على حقائق وليس فقط عبارة عن كلام، حيث أن جيولوجيا الأرض التربة وأنواعها في عدة مناطق سورية تشير إلى أنها أرض غنية بالثروات غير المكتشفة حتى يومنا هذا.


وفي هذا السياق، تم اكتشاف ثروة ضخمة ومواد نادرة في كهف مهجور بالقرب من شركة الإسمنت في مدينة حماة وسط سوريا، والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في حال تم استثمارها بشكل صحيح.


اقرأ ايضاً : اكتشاف هائل: هذه الدولة تمتلك 5000 طن من الذهب الخام تحت الأرض بقيمة 300 مليار دولار!



حيث تم اكتشاف هذه الثروة عن طريق مجموعة من العمال السوريين الذين كانوا يتفقدون المكان بجوار شركة الإسمنت، فقادهم الفضول إلى الدخول في أحد الأنفاق حتى وصولهم إلى كهف مهجور في المكان، حيث عثروا على هذه الثروة التي لم تكن في الحسبان.


على الفور، قام العمال بإبلاغ الجهات المعنية في الشركة التي طلبت فريقًا من الخبراء من أجل تفقد المكان وإجراء المسح والتنقيب فيه وإجراء الدراسات اللازمة.


ونقلت التقارير عن الخبراء الذين عاينوا المكان أن هذا الموقع يحتوي على كميات كبيرة من ثروة مهمة تتمثل في مصفوفات ضخمة من الصخور الغريبة المشبعة بعنصر المغنيزيوم.


اضغط هنا لمشاهدة الفيديو كامل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة