اكتشاف كنز كبير بقيمة 18 مليار دولار داخل سفينة غرقت قبل 300 عام (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اكتشاف كنز كبير بقيمة 18 مليار دولار داخل سفينة غرقت قبل 300 عام (فيديو)

 

تم العثور على كنز ضخم بقيمة تقدر بمليارات الدولارات داخل سفينة إسبانية غرقت قبل 300 عام، مما يجعله أحد أكبر الكنوز في التاريخ.


السفينة المذكورة هي سان خوسيه، التابعة للأسطول الإسباني، والتي غرقت في عام 1708 في البحر الكاريبي أثناء اشتباك مع الأسطول البريطاني.


الكنز الذي تم العثور عليه يشمل حوالي 200 طن من الذهب والفضة والزمرد ومواد أخرى ثمينة، ويُقدر قيمته بحوالي 18 مليار دولار. السفينة كانت في طريقها من القارة الأمريكية إلى أوروبا عندما غرقت، وهي تحمل الكنوز التي استخرجت من مناجم بوتوسي في بيرو.



اقرأ ايضاً : سوري في ولاية تركية يعثر على كنز ذهبي وكانت المفاجأة ماقام بفعله به




حيث أن الحكومة الكولومبية بدأت الخطوات الأولى لتنظيم رحلة استكشافية لاستكشاف حطام السفينة والكنز الثمين الذي يحويه. يُعتبر اكتشاف سان خوسيه حدثاً هاماً لكولومبيا، وأثار هذا الاكتشاف معركة قانونية بقيمة مليارات الدولارات مع شركة إنقاذ بحرية أمريكية تدعي أنها اكتشفت الحطام في الثمانينيات.


السفينة، التي تُعتبر أكبر حطام في التاريخ، أصبحت “منطقة أثرية محمية” بهدف الحفاظ على قيمتها الأثرية والعلمية. استخدم الباحثون تقنيات حديثة لتصوير ودراسة السفينة ومحتوياتها، مع خطط لاستكشاف المزيد من المواد الأثرية الموجودة في العمق.


هذا الكنز الضخم يمثل لحظة تاريخية ونقطة تحول في دراسة التاريخ البحري والتجارة العالمية في القرون الوسطى.


اضغط هنا لشاهدة الفيديو كامل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة