من مواليد حمص عام 1946 و وتأخر في دخول عالم المسلسلات وقصة نجاته من المــ.ــوت بأعجوبة .. أهم 10 معلومات عن الممثل نجاح سفكوني الذي خاض تجربة تقديم البرامج الإذاعية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من مواليد حمص عام 1946 و وتأخر في دخول عالم المسلسلات وقصة نجاته من المــ.ــوت بأعجوبة .. أهم 10 معلومات عن الممثل نجاح سفكوني الذي خاض تجربة تقديم البرامج الإذاعية


تمكن الفنان السوري نجاح سفكوني من تقديم كافة الشخصيات المركبة التي أسندت إليه بأداء متقن وعالي الإحساس.


كيف ولا وهو الذي يتميز بثقافته التي تجعله على تقنص أي شخصية يريدها، على الرغم من عدم دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.


أهم 10 معلومات عن الفنان السوري نجاح سفكوني:


1_ ولد الفنان السوري نجاح سفكوني في حمص عام 1946، وهو يطمح يتطوير موهبته الفنية التي ابتدأها من خشبة المسرح الفني.


2_ تنقل سفكوني من مسرح الشبيبة إلى خشبة المسرح المحلي ومن ثم المسرح الجوال ثم التجريبي وصولاً إلى المسرح الفلسطيني، حتى وصل إلى المسرح القومي السوري.


منحة جامعة تشارلز داروين 2022 في استراليا


3_ أصبح نجاح سفكوني موظفاً في وزارة الثقافة، وأحد أعضاء المسؤح القومي لينطلق في تحقيق أحلامه الفنية.


4_ بدأ مسيرته الفنية في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1982 وأصبح عضواً فيها.


5_ كان أول ظهور تلفزيوني للفنان نجاح سفكوني عبر فيلم “وقائع العام المقبل” عام 1985، عندما اختاره المخرج الراحل سمير ذكرى ونال عنه العديد من الجوائز.


6_ تأخر الفنان السوري دخول المسلسلات التلفزيونية ماجعل شهرته تتأخر حتى بدايات التسعينات بعد ان شارك في مسلسل “ابو كامل والشريد ويوميات مدير عام وجريمة في الذاكرة”.


7_ لم يقتصر عمل الفنان نجاح سفكوني على التمثيل فقط فقد خاض تجربة تقديم البرامج الإذاعية ونجح في العديد منها.


بالإضافة إلى تجربة الدوبلاج التي شارك بها في العديد من الأعمال التركية الشهيرة من بينها “مورتال كومبات”.


8_ نجا الفنان السوري نجاح سفكوني من المـ.ـوت بأعجوبة بعد أن تعرض لحـ.ـادث سير مؤلـ.ـم بين سوريا ولبنان برفقة مهندس الديكور موفق السيد لمسلسل “أحمد ابن حنبل عام 2016.


9_ تزوج سفكوني من فتاة خارج الوسط الفني ولديه ولدان، بعيدان عن أضواء الكاميرا والشهرة، كما هو بعيد عن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.


10_ رأى الكثير من النقاد مشاركته في مسلسل باب الحارة 11 وفي سلسلة الهيبة لا تليق بمسيرته الفنية بعد أن أطلق عليه لقب “شرير الهيبة”.


إلا أنه قال في تصريحات له بأنه يعمل على تواجده بشخصيات متفردة بعيداً عن التكرار، ولا يلتفت إلى الإنتقـ.ـادات كونها آراء تصيب أحيانا وتخيب أحيانا كثيرة.



اقرأ ايضاً : 

 من مواليد دمشق عام 1976 وحرمه الصلع من أدوار بطولة مطلقة ويرى أن دخل التمثيل لا يكفي .. أهم 10 معلومات عن الممثل "رامز الأسود" الذي حصره المخرجين في أدوار الشـ.ـر!


تولين البكري تتحدث عن التنازلات التي قدمتها في الوسط الفني وتصف زملائها بعديمي الأصل!

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة