تزوّج مرتين وتنبأ بنجومية أحمد زكي ورفض دخول بناته التمثيل وأهداه طه حسين كتاب “الأيام”.. معلومات عن الفنان حسن مصطفى

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوّج مرتين وتنبأ بنجومية أحمد زكي ورفض دخول بناته التمثيل وأهداه طه حسين كتاب “الأيام”.. معلومات عن الفنان حسن مصطفى


تحل اليوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2021، الذكرى السادسة على رحيل الفنان المصري حسن مصطفى، حيث ودع عالمنا في 19 مايو عام 2015.


اشتهر بشخصية “رمضان السكري”، و”الناظر عبد المعطي”.. وغيرها من الشخصيات التي جسّدها حسن مصطفى باحترافية كبيرة على المسرح، لذا فهو أحد علامات المسرح الكوميدي.


استطاع الفنان المصري الراحل أن يترك بصمة كبيرة في عالم المسرح والسينما والتليفزيون، حيث شارك في أعمال فنية مميزة بتاريخ الفن المصري، فرحل تاركًا بصمة وسيرة طيبة بين جمهوره.


الهجرة الى كندا 2021 اليكم التفاصيل والطريقة


ونظرًا لحلول الذكرى الـ 6 على رحيله، سيذكر موقع “أخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنان المصري حسن مصطفى وأهم المواقف والمحطات في حياته.


هو ممثل مصري ولد في 26 يونيو 1933 بالقاهرة، تخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957.


كان حسن محبًا للقراءة منذ صغره، وكان يعتبر الكاتب طه حسين مثله الأعلى الذي بفضله أصبح حسن بارعًا في اللغة العربية حيث تربى الفنان الراحل على برنامج “حديث الثلاثاء” لطه حسين.


وكشف حسن مصطفى أنه التقى بعميد الأدب العربي طه حسين، عندما حل ضيفًا على مدرسته أعجب بفصاحته وسأله عدة أسئلة وقال له أنت طالب نجيب يا حسن ثم أهداه كتاب “الأيام”.


بدأ مشواره الفني من خلال صعود خشبة المسرح، حيث التحق في شبابه بعدة فرق مسرحية منها فرقة إسماعيل ياسين، والغنائيين المتحديين ومسارح التليفزيون.


تنبأ بنجومية الفنان أحمد زكي، منذ أن شاهده يقلد محمود المليجي في مسرحية “هالو شلبي” ، ثم جمعته به علاقة صداقة قوية، حيث كان يشعر بشيء من الالتزام تجاهه لشعوره بوحدة زكي.


تزوّج مرتين، الأولى من الفنانة بثينة حسن وأنجب منها بنت ثم حدث الطلاق ليتزوّج للمرة الثانية من الفنانة الكبيرة المعتزلة ميمي جمال، وأنجب منها توأم هن: “نجلا ونورا”.


طلبت الفنانة ميمي جمال من الفنان حسن مصطفى الطلاق مرّة واحدة فقط، بسبب غيرتها عليه لملاطفته المعجبات-كما صرحت ميمي- إلا أنه رفض أن يتم الانفـ.صال لحبه الشديد لها.


رفض دخول ابنتيه “نجلا ونورا” إلى عالم التمثيل، حيث كشفت إحدى بناته أن الفنان حسن مصطفى قد رفض دخولهن الفن حيث كان قلقًا عليهن مما يشاهده بالوسط.


ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها حسن مصطفى على خشبة المسرح: “سيدتي الجميلة”، “دو ري مي فاصوليا”، “العيال كبرت”، “مدرسة المشاغبين” وغيرها.


أما في السينما فشارك حسن مصطفى في: “الدادة دودي”، “بنات العم”، “معلش إحنا بنتبهدل”، “مرجان أحمد مرجان”، “حسن ومرقص”، “أرض النفاق”، “أخطر رجل في العالم”.


وشارك حسن في فيلم “غريب في بيتي”، “فيفا زلاطا”، “الرجل الذي عطس”، “يوميات نائب في الأرياف”، “نص ساعة جواز”، “عفريت مراتي”، “العتبة جزاز”، “الحرام”، وغيرها.


وظهر حسن مصطفى في عدد من المسلسلات منها: “شيخ العرب همام”، “العميل 1001″، “يتربى في عزو”، “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “يوميات ونيس”، “من الذي لا يحب فاطمة”.


وقدم حسن مسلسلات أخرى منها: “رأفت الهجان”، “أنا وأنت وبابا في المشمش”، “بكيزة وزغلول”، “أهلًا بالسكان”، “ترويض الشرسة”، “يوم عسل يوم بصل” وغيرها.


اقرأ ايضاً : 

تحمل الجنسية التونسية والسورية ودرست الاعلام .. 10 معلومات عن الممثلة خلود عيسى التي اشتهرت بدور “شريفة” في باب الحارة


درست المرحلة الاتدائية في السعودية و اكملت دراستها في موسكو واشتهرت بشخصية خيرو في مسلسل ابو الهنا .. 10 معلومات عن الفنانة إيمان الغوري التي دخلت عالم التمثيل بعمر العشر سنوات

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة