درست الحقوق ولا تقبل تصنيفها بـ”ممثلة إغراء” وكانت مرتبطة بالفنان السوري باسل الخياط.. معلومات عن التونسية هند صبري

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

درست الحقوق ولا تقبل تصنيفها بـ”ممثلة إغراء” وكانت مرتبطة بالفنان السوري باسل الخياط.. معلومات عن التونسية هند صبري

 

فنانة تونسية موهوبة منذ صغرها، دخلت الفن مبكرًا وهي بنت 14 سنة أبدعت في أعمال فنية تونسية لفتت أنظار المخرجين بتونس وبمصر فجاءت إلى مصر حيث بداية شهرتها ونجوميتها الحقيقية.


إنها الفنانة التونسية هند صبري، التي تعد واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية، حيث نجحت في تقديم أدوار فنية مميزة بعالم السينما والدراما المصرية والتي جعلت البعض ينسى جنسيتها الأصلية.


شاركت الفنانة هند صبري في أعمال فنية مصرية عديدة خاصة بعد اقتحامها عالم السينما والدراما المصرية واستقرارها بمصر، مما جعل البعض يظن بأنها مصرية مئة بالمئة وهذا غير صحيح.


منحة مميزة ممولة بالكامل من رومانيا سكن مجاني + راتب شهري ولا تشترط اللغة


فهي تونسية الأصل وتحمل الجنسية المصرية بعد زواجها من رجل أعمال مصري، وخلال أعمالها نجحت في أن تلعب الأدوار التراجيدية الدرامية والكوميدية أيضًا.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنانة التونسية هند صبري، وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها خلال حياتها.


هي ممثلة تونسية ولدت في 20 نوفمبر 1979 بتونس وتعيش حاليًا في مصر، وحصلت على شهادة جامعية من كلية الحقوق التونسية عام 2001، وتزوّجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف وأنجبت منه “علياء” و”ليلى”.


ولم تكتفي هند بحصولها على شهادة في الحقوق، فحرصت على استكمال دراستها وحصلت على الماجستير في قانون الملكية الفكرية في عام 2004.


بنت 14 سنة.. هند تبدأ مشوارها


بدأت الفنانة التونسية هند صبري مشوارها الفني وهي بنت 14 سنة، وذلك من خلال مشاركتها في الفيلم التونسي “صمت القصور”، حيث لفتت الأنظار فتوالت عليها العروض.


ونجحت هند بموهبتها الكبيرة في لفت أنظار المخرجين في تونس ومصر، حيث دعتها المخرجة المصرية إيناس الدغيدي إلى مصر ورشحتها للمشاركة في بطولة الفيلم المصري “مذكرات مراهقة”، وهو أول عمل فني مصري تشارك فيه.


كان للفيلم المصري “مذكرات مراهقة” نقطة تحوّل في مشوارها الفني لتصبح بعده واحدة من أشهر نجمات الوسط الفني بمصر والوطن العربي.


الغيرة تهدم العلاقات.. قصّة هند وباسل الخياط


جمعت الفنانة التونسية هند صبري قصّة حب بالفنان السوري باسل خياط حيث تمت خطبتهما لعامين ونصف ولكن لم تستمر علاقتهما بسبب غيرة باسل.


وأكد الفنان السوري باسل خياط، في تصريحات صحفية سابقة، أنه مثل أي إنسان شرقي يغار على من يحبه ولكن غيرته في السابق ليست كما هي الآن.


وقال باسل: “الغيرة كانت سبب انفصالي عن الفنانة التونسية هند صبري بعد ارتباط دام عامين ونصف العام، ورغم ذلك ما زالنا أصدقاء حتى الآن”.


“غير مصرية”.. هند صبري تغضب المصريين


وكانت الفنانة التونسية هند صبري قد تسببت في غضب المصريين بعدما اختارتها وزارة السياحة والآثار المصرية للمشاركة في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.


ورغم إعلان الفنانة التونسية سعادتها لمشاركتها في هذا الحدث المصري التاريخي، إلا أن العديد من المصريين رفضوا ذلك معربين عن غضبهم لاختيار فنانة غير مصرية للمشاركة في حدث مصري.


وبرر الكثيرون رفضهم لوجود هند صبري في هذا الحدث، لكونها تونسية الأصل مؤكدين أن هناك فنانين مصريين أولى بهذه المهمة مثل سوسن بدر وأسماء أبو اليزيد.


رفضت تصنيفها ممثلة إغراء وندمت على العمل مع خالد يوسف


رغم تقديمها لأدوار جريئة في أعمال فنية قليلة في بداية مشوارها، إلا أنها شددت على رفضها بأن يتم تصنيفها كممثلة إغراء أو إثارة.


وقالت هند صبري في تصريحات سابقة: “قدمت أدوار جريئة في أكثر من عمل مثل “عمارة يعقوبيان” و”مذكرات مراهقة” وغيرهما ولكن لا يعقل تصنيفي كممثلة إثارة لمجرد دورين في فيلمين”.


وأكدت هند أن تصنيفها بـ “ملكة الإثارة الشابة” في بداية مشوارها كانت جزء من حرب التشويه والإعاقة التي كنت تتعرض لها في بدايتها.


وفي نفس السياق، كشفت هند صبري أنها ندمت على العمل مع المخرج المصري خالد يوسف في فيلم “ويجا”، مبررة ذلك بأنه يبالغ في تصوير المشاهد الجريئة.


أفلام هند صبري


بدأت الفنانة التونسية هند صبري مشوارها الفني من خلال بوابة السينما، حيث شاركت لأول مرة في فيلم تونسي وهي بنت 14 سنة، ولفتت الأنظار فتوالت عليها العروض خاصة من مصر.


ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت فيها هند صبري بتونس: الفيلم التونسي “صمت القصور” عام 1994، والفيلم التونسي الثاني “موسم الرجال” عام 2000، وفيلم “الكتبية” عام 2002 و”عرائس الطين”.


ومن بعدها نجحت هند في أن تقتحم عالم السينما المصرية بعدما لفتت نظر المخرجة المصرية إيناس الدغيدي التي دعتها للقدوم إلى مصر وأسندت إليها دور بطولة في فيلم “مذكرات مراهقة”.


ومن ضمن الأفلام التي شاركت فيها هند مصر: “مذكرات مراهقة” عام 2001، وفي نفس العام شاركت في فيلم “مواطن ومخبر وحرامي”، وفيلم “ازاي البنات تحبك”، “عايز حقي”، و”أحلى الأوقات”.


كما شاركت في أعمال فنية مصرية عديدة منها: فيلم “عمارة يعقوبيان”، “ملك وكتابة”، “الجزيرة”، “إبراهيم الأبيض”، “الكنز”، “الممر”، “الفيل الأزرق”، “لا مؤاخذة”، “أسماء”.


وظهرت أيضًا في فيلم “ويجا”، “ملك وكتابة”، “صباح الفل”، “التوربيني”، “جنينة الأسماك”، “هليوبوليس”، “لعبة الحب” وغيرها من الأفلام.


مسلسلات هند صبري


ظهرت الفنانة التونسية هند صبري أيضًا في الدراما التونسية والمصرية وكان أكثر أعمالها في مصر، ونجحت في تقديم أدوارًا مختلفة ومتنوعة باحترافية كبيرة.


ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها هند: “لحظات حرجة”، “بعد الفراق”، “فيرتيجو”، “نيللي وشريهان”، “حلاوة الدنيا”، “هجمة مرتدة”، “عايزة أتجوّز”.


وشاركت هند في مسلسل “مكتوب”، “عرض خاص”، “إمبراطورية مين”، “استيفا”، وآخر أعمالها الدرامية في مصر كان مسلسل “هجمة مرتدة”.


اقرأ ايضاً : 

لم تكمل تعليمها في المعهد العالي للفنون المسرحية و لم تتزوج حتى الآن .. أهم 10 معلومات عن الممثلة مديحة كنيفاتي التي عارض والدها دخول الوسط الفني!


بدأت في التغريبة الفلسطينية واشتهرت في اشواك ناعمة و فكرت بالابتعاد عن التمثيل نهائياً .. أهم 10 معلومات عن الممثلة رنا العظم التي درست الاعلام وعملت بالتمثيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة