بدأت في التغريبة الفلسطينية واشتهرت في اشواك ناعمة و فكرت بالابتعاد عن التمثيل نهائياً .. أهم 10 معلومات عن الممثلة رنا العظم التي درست الاعلام وعملت بالتمثيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بدأت في التغريبة الفلسطينية واشتهرت في اشواك ناعمة و فكرت بالابتعاد عن التمثيل نهائياً .. أهم 10 معلومات عن الممثلة رنا العظم التي درست الاعلام وعملت بالتمثيل


بدأت الفنانة السورية رنا العظم أولى خطواتها في عالم الفن بثقة كبيرة فتميزت في أغلب الأدوار والشخصيات التي جسـ.دتها.


تنوعت أدوار العظم وأعمالها الفنية التي نجحت في أدائها نظراً لكونها وقفت أمام مخرجين متميزين أبرزهم الراحل: حاتم علي.


أهم 10 معلومات عن الفنانة التي قدمت عشرات الأعمال الناجحة:


1-رنا العظم من مواليد دمشق من أب سوري وأم مصرية في الحادي والثلاثين من ديسمبر من عام 1985م.


2-بعد حصولها على شهادة البكللوريا قبلت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرست سنة واحدة ولم تكمل لأسباب وصفتها بالخاصة وبعضها لخـ.لافات مع مدير المعهد آنذاك.


3-انتقلت رنا العظم لدراسة الإعلام بجامعة دمشق بعد ترك المعهد العالي للفنون المسرحية وراودتها فكرة الابتعاد عن عالم التمثيل.


منحة حكومة بروناي دار السلام 2021 | ممولة بالكامل


4-لعبت الصدفة دوراً بتحقيق طموحها بدخول الوسط الفني بعد لقائها مع المخرجة الألمانية “فريدريكا فيلبيك”، والتي أتت إلى سوريا لتقدم “طقوس الإشارات والتحولات” للأديب سعد الله ونوس.


5-فازت رنا العظم بدور “ألماسة” بعد اختبارها أمام المخرجة فيلبيك التي كانت تبحث عن ممثلة مناسبة لهذه الشخصية.


6-واصلت الفنانة رنا العظم رحلتها الفنية التي بدأت عام 2001 بمسلسل أبيض أبيض وتصبح من الممثلات السوريات المعروفات.


7-يعتبر العام 2004 بمثابة الانطلاقة الفعلية لرنا العظم وذلك بمشاركتها في مسلسلي التغريبة الفلسطينية وأحلام كبيرة للمخرج الراحل حاتم علي.


8-يعمل العديد من أفراد عائلتها في مهن متنوعة بالدراما إذ أن شقيقتها وزوج شقيقتها يعملان بالماكياج ودرسا معاً بإيران، وشقيقها المـ.يت كان مهندساً للصوت وآخر يعمل بالماكياج.


9-الفنان القدير أيمن زيدان هو عرّاب رنا العظم الكبير بحسب ما تراه إذ أقنعها بالتمثيل معه في بدور ابنته المراهقة في مسلسلي جوز الست وأمهات عام 2005.


10-شائعات زواج كثيرة طالت العظم لتخرج عن صمتها وتعلن أنها غير صحيحة وأنها لن تتزوج من رجل غير سوري بعد أنباء زواجها من دبلوماسي مصري كان صديقها.


وكانت العظم قد تناولت في إحدى مقابلاتها الحديث عن أعمال البيئة الشامية معتبرة أنها تهمش دور المرأة السورية.


وقالت إنها تحب اختيار أدوارها بعناية، بشرط أن تكون للشخصية قيمتها ووجودها ضمن العمل بغض النظر عن عدد المشاهد.


وأدت رنا العظم عشرات الشخصيات الناجحة والتي أعطتها تجربة وموهبة زادت من خبرتها الفنية.


ومن أعمال رنا العظم: “أشواك ناعمة” و”الوزير وسعادة حرمه” و”ممرات ضيقة” و”رجل الانقلابات” و”رصيف الذاكرة” و”مطلوب رجال” و”أنا القدس”.


وقدمت أيضاً: “كشف الأقنعة” و”أيام الدراسة” و”طاحون الشر” و”الأميمي” و”حدث في دمشق” و”الغربال” و”وطن حاف” و”شهر زمان” و”دنيا”.


كما قدمت: “صدر الباز” و”بلا غمد” و”غرابيب سود” و”وحدن” و”سايكو” و”هوا أصفر” و”ناس من ورق” و”أثر الفراشة” و”صقار”.


وشاركت في عملين سينمائيين هما: “رحمة للعالمين” و”حراس الصمت” مع المخرج سمير ذكرى عامة 2009، و”الإعتراف” مع المخرج باسل الخطيب عام 2019.


اقرأ ايضاً : 

والدتها الفنانة هيفاء واصف وتزوجت في سن الاربعين وانفصلت بعد 11 عاماً .. أهم 10 معلومات عن الممثلة مرح جبر التي نشأت في عائلة فنية عريقة


تلاحقها شائعة انها والدة الفنانة دانا مارديني ولم تتزوج حتى الآن وبدأت مسيرتها كمغمية .. أهم 10 معلومات عن الممثلة سمر سامي التي لم تكمل تعليمها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة