والده ممثل في المسرح الجوال، تزوج الفنانة لوريس قزق بعد قصة حب وانفصلا، ويعشق كرة القدم.. قصة الفنان السوري كرم الشعراني وأبرز محطات حياته

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

والده ممثل في المسرح الجوال، تزوج الفنانة لوريس قزق بعد قصة حب وانفصلا، ويعشق كرة القدم.. قصة الفنان السوري كرم الشعراني وأبرز محطات حياته


كرم الشعراني؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2011، التي ضمت الفنانين: يزن خليل، حلا رجب، مصطفى المصطفى، لوريس قزق، دانا مارديني، مصطفى سعد الدين.


بدأ مشواره الفني بداية قوية، حيث اختارته المخرجة رشا شربتجي لتجسيد شخصية “زياد” في الجزء الثاني من مسلسل الولادة من الخاصرة عام 2012، وفي نفس العام شارك في الجزء التاسع من السلسلة الشهيرة بقعة ضوء.


سيطل الفنان كرم الشعراني في موسم دراما رمضان 2021، من خلال مسلسلات: بعد عدة سنوات، حارة القبة، ضيوف على الحب، ويُصور دوره حاليًا في عشارية الروليت.


نشأة الفنان كرم الشعراني


وُلد الفنان كرم الشعراني في 10 نوفمبر عام 1986، في مدينة السلمية الواقعة على بعد ثلاثين كيلومترًا إلى الشرق من مدينة حماة في وسط سوريا.


والده الفنان مهدي الشعراني، فنان سوري محلي شارك في العديد من المسرحيات على خشبة المسرح الجوال، وكان يطمح لأن يصبح ممثلًا محترفًا لكن الظروف حالت دون ذلك، فورث عنه كرم الموهبة وحقق ما عجز عنه والده.


شُغف الفنان كرم الشعراني بالتمثيل وكرة القدم في سنٍ صغيرة، كان يرى والده يُجري بروفاته في البيت وكان يرافقه لحضور عروضه المسرحية، فنشأ مهتمًا بالفن والتمثيل.


يعشق كرة القدم ويحرص على ممارستها كهواية مهما زادت انشغالاته الفنية، يهوى مشاهدة المباريات، وصرح في أحد الحوارات الصحافية، أنه لو لم يكن ممثلًا؛ لاختار أن يكون معلقًا رياضيًا.


بعد أن أنهى دراسته الثانوية وحصل على شهادة البكالوريا، التحق الشعراني بجامعة دمشق/ كلية الإعلام، درس فيها مدة 3 سنواتٍ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 2011.


البداية الفنية


البداية الفنية للفنان كرم الشعراني بدأت من السنة الرابعة له في المعهد العالي للفنون المسرحية، فقد كان مشروع تخرج الفصل الأول مسرحية سيليكون من إخراج الفنان عبد المنعم عمايري، وقد حقق العرض نجاحًا كبيرًا ولفت الأنظار للمشاركين فيه ومن بينهم الشعراني.


أما مشروع تخرج الفصل الثاني من السنة الرابعة، فكان مسرحية الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين، من إخراج الفنان فايز قزق، وتناولت المسرحية مجموعة من المشاكل الإنسانية أهمها موضوعات جرائم الشرف والفساد والعلاقات الأسرية.


في مارس 2010، اختير الفنان كرم الشعراني و8 من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، لتقديم أمسية قراءات مسرحية لتشيخوف في الأردن على مسرح أسامة المشيني، ضمن فعاليات مهرجان أيام عمان المسرحية، في دورته السادسة عشرة.


بدأ مشواره الفني بداية قوية، حيث اختارته المخرجة رشا شربتجي لتجسيد شخصية “زياد” في الجزء الثاني من مسلسل الولادة من الخاصرة عام 2012، وفي نفس العام شارك في الجزء التاسع من السلسلة الشهيرة بقعة ضوء.


أعمال الفنان كرم الشعراني في التليفزيون


شارك الفنان كـرم الشعراني في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا وأعمال البيئة الشامية وأعمال الدراما العربية المشتركة.


في الفترة ما بين عامي 2013 و2016، شارك في مسلسلات: ياسمين عتيق، سكر وسط، تحت الأرض، طوق البنات، بواب الريح، بقعة ضوء، القربان، عناية مشددة، مدرسة الحب، دامسكو، عطر الشام، عابرو الضباب، صرخة روح، سمرا، أيام لا تنسى، الندم، أحمر.


وفي الفترة ما بين عامي 2017 و2020، شارك في مسلسلات: شوق، خاتون، الإمام، المهلب بن أبي صفرة، ناس من ورق، مسافة أمان، كونتاك، العاشق: صراع الجواري، الحرملك، مقابلة مع السيد آدم، ما بين حب وحب، الجوكر، ببساطة ج2، الحب جنون ج3.


سيطل الفنان كرم الشعراني في موسم دراما رمضان 2021، من خلال مسلسلات: بعد عدة سنوات، حارة القبة، ضيوف على الحب، ويُصور دوره حاليًا في عشارية الروليت.


أعمال الفنان كـرم الشعراني في السينما والمسرح


الفنان كرم الشعراني واحد من الفنانين الشباب القلائل الذين حصلوا على أكثر من فرصة للمشاركة في أعمال سينمائية جادة، منها أفلام: بانتظار الخريف، مطر حمص، رجل وثلاثة أيام، عزف منفرد، مسافرو الحرب، أمينة، نجمة الصبح.


للشعراني العديد من المشاركات المسرحية، نذكر منها مسرحيات: هاملت، المرود والمكحلة، عن الحرب وأشياء أخرى، طميمة، دائرة الطباشير القوقازية.


يذكر أن الشعراني خاض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “شغل شباب”، عبر قناة “سورية دراما”، لكنه يعتبرها تجربة عابرة لن يكررها، ليركز كل جهده على التمثيل.


الحياة الشخصية للفنان كرم الشعراني


الفنان كرم الشعراني ارتبط عاطفيًا بالفنانة لوريس قزق التي كانت زميلته في المعهد العالي للفنون المسرحية، فقد جمعت بينهما علاقة صداقة قوية، تطورت لحبٍ من طرفه أولًا ثم من طرف قزق.


في نهاية عام 2011-عام تخرجهما من المعهد- أعلنا الثنائي الشعراني وقزق خطوبتهما، وبعد أشهرٍ تم الزفاف، لكن قصة الحب لم تستمر طويلًا، فوقع الطلاق عام 2017، بعد 5 سنواتٍ من الزواج.


الطلاق بين الشعراني وقزق تم بهدوء ودون خلافات، وقد صرحا لعددٍ من المواقع الفنية أن الاحترام والمحبة والمودة لا زالت تجمعهما، رغم انفصالهما، مؤكدين أنهما سيبقيان صديقين بكل تأكيد.


في نوفمبر 2020، صرح الشعراني لموقع فوشيا أنه يعيش قصة حب حاليًا، مشيرًا إلى جدية علاقته بحبيبته وسيكون هناك مشروع زواج ولكن بعد فترة بعيدة إلى حد ما.


اقرأ ايضاً : 

اسمه الحقيقي محمد وترك الطب من أجل الفن وتزوّج من مسيحية.. معلومات عن المصري يحيى الفخراني


منحة الحكومة الرومانية 2021 – 2022 لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة... سكن مجاني + راتب شهري + تأمين صحي


تزوج مرتين ولديه ابن وحيد، إحداهما طليقة الفنان مكسيم خليل، وجسد شخصية “حسني” في شارع شيكاغو.. قصة حياة الفنان السوري وسيم الرحبي وأبرز محطات حياته

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة