تزوج بعد قصة حب ووقع الطلاق، مرتبط حاليًا بامرأة أخرى، وصلة قرابة تجمعه بالفنان باسل خياط.. قصة حياة الفنان علي سكر وأبرز محطات حياته

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوج بعد قصة حب ووقع الطلاق، مرتبط حاليًا بامرأة أخرى، وصلة قرابة تجمعه بالفنان باسل خياط.. قصة حياة الفنان علي سكر وأبرز محطات حياته


علي سكر؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بدأ مشواره الفني في مسلسل الفوارس عام 1999، وفي العام التالي شارك في المسلسل الشهير الزير سالم.


يتمتع الفنان علي سكر بالوسامة إلى جانب الموهبة الفنية، لأجل ذلك حُوصر لفترةٍ في الأدوار الرومانسية وأصبح يُلقب بـ”جغل الدراما السورية”، لكنه لا يحبذ هذا اللقب، لأنه يعني حصره في أدوار الشاب الجغل فقط وهو قادر على أداء أي شخصية بحسب تصريحاته.


لسكر حضور مميز في أعمال البيئة الشامية، فشارك في مسلسلات: بيت جدي والدبور وطاحون الشر وطوق البنات، وسيطل في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسلي حارة القبة وسوق الحرير2، بالإضافة إلى المسلسل المعاصر ضيوف على الحب.


النشأة والبداية الفنية


وُلد الفنان علي سكر في 30 أبريل عام 1979 في العاصمة السورية دمشق، كان يحلم في صغره أن يُصبح طيارًا حربيًا، لكنه وجد نفسه منخرطًا في التمثيل كموهبة، وعندما حصل على شهادة الثانوية العامة، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


لا يُعرف على وجه الدقة العام الذي تخرج منه من المعهد، لكنه بدأ مشواره الفني عام 1999 من خلال مسلسل الفوارس وجسد فيه شخصية زهير، وفي عام 2000 شارك في مسلسل الزير سالم.


يعتبر أن قدوته في الحياة والده، أما قدوته الفنية فهو الفنان بسام كوسا، وهو يرتبط بصلة قرابة مع الفنان باسل خياط، فتكون والدة خياط عمة سكر.


أعمال الفنان علي سكر في التليفزيون والسينما


شارك الفنان علي سكر في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين التراجيديا والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية، حاول خلالها أن يكسر نمطية الأدوار التي تُسند إليه، فلعب الدور الرومانسي والسلبي والإيجابي.


في الفترة ما بين عامي 2000 و2010 شارك في مسلسلات: على حافة الهاوية، بيت جدي، تحت المداس، كليوباترا، قيود الروح، رايات الحق، الزلزال، الدبور، البقعة السوداء.


وفي الفترة ما بين عامي 2010 و2020، شارك في مسلسلات: ملح الحياة، صبايا، السراب، طاحون الشر، دمع الياسمين، بنات العيلة، قمر شام، روزنامة، وجوه وراء الوجوه، طوق البنات، رقص الأفاعي، خان الدراويش، حمام شامي.


كما شارك في مسلسلات: الغربال، دنيا 2، بقعة ضوء، العراب، مدرسة الحب، وردة شامية، فلم هندي، خاتون، عن الهوى والجوى، سلاسل ذهب، الحرملك.


وسيطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسلات: حارة القبة مع المخرجة رشا شربتجي، سوق الحرير 2 مع المخرج المثني صبح، ضيوف على الحب مع المخرج فهد ميري.


شارك الفنان علي سكر في عدد من الأفلام السينمائية، نذكر منها: رحمة للعالمين عام 2008، للعدالة كلمة أخيرة عام 2009، مطر حمص عام 2017، رحلة الشام 2701 عام 2018.


الحياة الشخصية للفنان علي سكر


تزوج الفنان علي سكر عام 2013 من فتاة سورية خارج الوسط الفني تُدعى راما الشوا، وكانت علاقة حب قد جمعت بينهما وتزوجا بعيدًا عن الضجة الإعلامية، وقد صرح وقتذاك:


“تزوّجنا أنا وراما من دون أي مظاهر احتفاليّة، إذ لم أقم حفلة ولا حتّى عشاء عائليًا بسبب الظروف العامّة في سوريا، وكان الزّواج ضمن أدنى مستويات الفرح، واقتصرت فرحتي بأنّ حبيبتي باتت اليوم زوجتي وسنكون معًا دومًا”.


في عام 2016 حل الفنان علي سكر ضيفًا على برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز، وكشف أنه انفصل عن زوجته منذ عام، وأنه لن يكرر تجربة الزواج إلا بعد تحقيق طموحه المهني.


في مايو 2020، أعلن سكر ارتباطه عاطفيًا بالشابة السورية شيريهان تيسير أحمد، ويرغب في أن يأخذ خطوة الزواج قريبًا، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة مرهونة بانشغالاته الفنية.


في أحد الحوارات الصحافية، صرح سكر بأنه ضد تعدد الزوجات ومع الزواج المدني وضد الزواج المبكر، لا ينكر أنه عصبي و”مشكلجي” ولكنه يتمتع بقلب طيب.


اقرأ ايضاً : 

متزوج وله من الأبناء رام وريام، ورث موهبة الشعر المحكي عن جدته، وجسد شخصية “لبن مجاهد” في باب الحارة.. قصة حياة الفنان السوري كفاح الخوص وأبرز محطات حياته


منحة الحكومة السلوفاكية للدراسة في سلوفاكيا مع راتب شهري وتشمل السوريين 2022/2021


من أصول سورية واسمه الحقيقي ميشيل شلهوب واعتنق الإسلام ليتزوّج فاتن حمامة.. معلومات عن عمر الشريف بمناسبة ذكرى عيد ميلاده الـ89

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة