تزوجت الفنان جلال الطويل ثم خُطبت للمخرج يزن أبو حمدة ومرتبطة بشخص ثالث حاليًا واشتهرت بشخصية خيرية في باب الحارة.. قصة حياة الفنانة عهد ديب وأبرز محطات حياته

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوجت الفنان جلال الطويل ثم خُطبت للمخرج يزن أبو حمدة ومرتبطة بشخص ثالث حاليًا واشتهرت بشخصية خيرية في باب الحارة.. قصة حياة الفنانة عهد ديب وأبرز محطات حياته


عهد ديب؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2009، التي ضمت الفنانين: يامن حجلي، علا باشا، رنا كرم، مي مرهج، لينا دياب، ندى العبد الله. 


بدأت مشوارها الفني عام 2011، بالمشاركة في عملين بيئة شامية، هما: سوق الحرير والدبور، على الرغم من أنها ليست دمشقية، واحتاجت لجهدٍ كبير لإتقان اللهجة الشامية، بحسب ما صرحت في أحد الحوارات الفنية.


اشتهرت الفنانة عهد ديب بتجسيد شخصية خيرية زوجة العقيد معتز في مسلسل باب الحارة، وهي الشخصية التي جسدتها الفنانة ديمة قندلفت أولًا ثم الفنانة إمارات رزق ثانيًا.


النشأة والبداية الفنية


وُلدت الفنانة عهد ديب في 29 يناير عام 1986، في مدينة حمص السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح بعض الفرق المحلية.


بعد أن أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، الذي تخرجت منه عام 2009، وفي ذلك الوقت بدأت إتقان اللهجة الشامية.


في عام 2011، قدمت أول أدوراها للتليفزيون في مسلسلي البيئة الشامية سوق الحرير والدبور، وفي العام التالي قدمت أدوارًا جريئة في مسلسل نساء من هذا الزمن ومسلسل صرخة روح.


أعمال الفنانة عهد ديب في التليفزيون


شاركت الفنانة عهد ديب في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: فتت لعبت وزنود الست ج2 وزمن البرغوت ج2 عام 2013، بواب الريح وباب الحارة ج6 والقربان عام 2014.


كما شاركت في مسلسلات: عناية مشددة وباب الحارة ج7 ودامسكو عام 2015، مذنبون أبرياء ولست جارية وسليمو وحريمو وبقعة ضوء ج12 والخان وباب الحارة ج8 عام 2016، حكم الهوى وتنذكر وما تنعاد وبقعة ضوء ج13 والإمام عام 2017.


ومسلسلات: ليزهر قلبي وقسمة وحب وزواج سفر وفرصة أخيرة وزهر الكباد ورائحة الروح وحريم الشاويش والمهلب بن أبي صفرة عام 2018، كريم منجل عام 2019، ولاد سلطان وحارس القدس وعشارية قصة طبق الأصل وأولاد الشر والجوكر عام 2020، وستطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل رد قلبي.


المشاركة في باب الحارة


شاركت الفنانة عهد ديب في مسلسل باب الحارة، حيث استكملت تجسيد شخصية خيرية زوجة العقيد معتز في الأجزاء السادس والسابع والثامن، بعد انسحاب الفنانة إمارات رزق.


تقول عن مشاركتها في المسلسل: “تم اقتراح أكثر من ممثلة لهذا الدور وأذكر منهم صديقتي مي مرهج، وتم اختياري من قبل مخرج العمل عزام فوق العادة، وليس لدي فكرة عن سبب اعتذار إمارات رزق عن الدور، ولكني اتصلت بها هاتفيًا واستأذنتها أن أكمل العمل الذي بدأته”.


وعن مقارنتها بالفنانة إمارات رزق، قالت: “كل مننا أدى الدور بطريقته الخاصة وروحه الفنية وإحساسه ولا يمكن المقارنة من الأفضل والأسوأ، وحاولت لحد ما أن أقدم نتائج إيجابية، على الرغم أنني شعرت بالخوف لأن باب الحارة متابع جماهيريًا”.


الحياة الشخصية للفنانة عهد ديب


الفنانة عهد ديب كانت متزوجة من الفنان السوري جلال الطويل، وقيل أن هذا الزواج تسبب في غضب عائلتها منها بسبب اختلاف طائفتها عن طائفة زوجها، وتم الانفصال بينهما في عام 2011


في عام 2014 خُطبت ديب للمخرج السوري يزن أبو حمدة، وهي خطبة لم تستمر طويلًا وانفصلا، ولم تنجب أبناء من زوجها الأول، وصرحت مؤخرًا أنها تعيش علاقة عاطفية مستقرة مع أحد العاملين في الوسط الفني لكنه ليس ممثلًا.


عام 2018، تداولت بعض المواقع الفنية أخبارًا عن خطوبتها للفنان اللبناني مايكل كبابة، واضطرت للخروج ونفي هذه الأخبار، وتوضيح أن الصور التي جمعتهما من مسلسل “أولاد الشر”.


في عام 2019 تعرضت الفنانة عهد ديب لحادث سير مر وع، وخرجت منه مصابة برضوض قوية في الرأس والكتف.


تُتهم الفنانة عهد ديب بأنها أجرت الكثير من عمليات التجميل، لكنها نفت ذلك تمامًا، وأكدت أنها ضد المبالغة في التجميل.


أقرب عمل ودور أحلامها


صرحت الفنانة عهد ديب أن أكثر الأعمال التي استمتعت بها، هو دور “فاتنة” في مسلسل “نساء من هذا الزمن”، لأن الشخصية من أكثر الأدوار التي أحست بها وشعرت أنها تشبه شخصيتها.


وفي حوار مع مجلة فنية، كشفت أنها تحلم بأداء شخصية عارضة أزياء، لما تعرفه عن عالم العارضات من حكايات وتفاصيل تدخل في عمق حياتهن اليومية.


اقرأ ايضاً : 

نفت اعتزالها الفن رغم ابتعادها لسنوات و متزوجة من رجل من خارج الوسط الفني ولديها ابن واحد .. جوانب من حياة الفنانة “نبال الجزائري” وصلة قرابتها من صباح الجزائري


منحة جامعة جنيف في سويسرا "ممولة بالكامل + راتب شهري" وتشمل السوريين


بدأت شهرتها في تخت شرقي وسبب يمنـ.ـعها من تقديم المشاهد الجـ.ـريـ.ـئة.. جوانب من حياة الفنانة السورية “علا باشا” وحكاية إهانـ.ـتهـ.ـا لحماتها في حفل زفافها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة