اشتهر بالأدوار الثانوية، لم يتزوج حتى الآن لرعاية عائلته ويعتز بأنه فلاح ابن فلاح.. قصة حياة الفنان السوري فوزي بشارة وأبرز محطات حياته

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اشتهر بالأدوار الثانوية، لم يتزوج حتى الآن لرعاية عائلته ويعتز بأنه فلاح ابن فلاح.. قصة حياة الفنان السوري فوزي بشارة وأبرز محطات حياته



 فوزي بشارة؛ فنان سوري اشتهر بتقديم الأدوار الثانوية، قد لا يعرف الناس اسمه أحيانًا، لكن يعرفون وجهه الحاضر في الكثير من الأعمال السورية، وفي السنوات الأخيرة أصبح يُنادى باسم “أبو معروف” نسبة للشخصية التي أداها في مسلسل باب الحارة.


يعتز الفنان فوزي بشارة بأنه فلاح ابن فلاح، تربى على حب الأرض وزراعتها، وإلى جانب هذا الحب نما في قلبه حب الفن والتمثيل، فبدأ مسيرته الفنية نهاية سبعينيات القرن الماضي وأول أعماله للدراما التليفزيونية “حرب السنوات الأربع” عام 1980.


المشوار الفني للفنان فـوزي بشارة يمتد لأكثر من أربعين عامًا، قدم خلالهم أكثر من 150 عملًا، مع ذلك يشعر أنه لم يأخذ حقه المادي والمعنوي من صُناع الدراما السورية، لكن عزائه الوحيد أنه يلقى التقدير اللازم من الجمهور.


النشأة والبداية الفنية


وُلد الفنان فوزي بشارة عام 1955 في إحدى قرى محافظة السويداء، لعائلة تعمل في الزراعة، فقد صرح مؤخرًا في لقاءٍ مُصور أنه يمتلك قطعة أرض صغيرة هناك، يتسلى بزراعتها من وقتٍ لآخر.


في ذلك اللقاء صرح بشارة أنه فلاح ابن فلاح، ويفخر بذلك جدًا، ومتمسك بأرضه الصغيرة، هو أيضًا متمسك بعائلته المكونة من عدة أشقاء من بينهم 5 شقيقات، رفض الزواج من أجل إعالتهن وتزويجهن، وحتى الآن يعتبر نفسه مسئولًا عنهن.


بدأ الفنان فوزي بشارة مشواره الفني في نهاية السبعينيات من خلال خشبة المسرح، ثم شارك في عشرات الأعمال التليفزيونية، كانت بدايتها مع مسلسل حرب السنوات الأربع عام 1980، وقد انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1984.


أعمال الفنان فوزي بشارة في التليفزيون


شارك الفنان فوزي بشارة في أكثر من 150 عملًا توزعوا ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، سنتطرق في السطور التالية لأبرز هذه الأعمال:


قدم بشارة للتليفزيون أكثر من 100 عملٍ، نذكر منهم: جريمة في الذاكرة، العروس، الشريد، حمام القيشاني، خلف الجدران، الخطوات الصعبة، الفراري، البحر أيوب، آخر أيام التوت، وذلك في فترة التسعينيات.


في الفترة ما بين عامي 2000 حتى 2010، شارك في الكثير من المسلسلات، نذكر منها: فوق السقف، سلسلة بقعة ضوء، عشتار، حكاية خريف، خمسة وخميسة، بكرا أحلى، غزلان في غابة الذئاب، وصمة عار، جنون العصر، ممرات ضيقة، أشياء تشبه الحب، موعد مع المطر، أولاد القيمرية، الحوت، الحصرم الشامي، اسأل روحك، بيت جدي، الخبز الحرام.


أما في الفترة ما بين عامي 2011 حتى 2021، فشارك في مسلسلات: يوميات مدير عام ج2، طالع الفضة، سوق الورق، كمون ولمون، نساء من هذا الزمن، صرخة روح، زمن البرغوت، خرزة زرقا، غدًا نلتقي، حارة المشرقة، لست جارية، دومينو، قناديل العشاق، شبابيك، ناس من ورق، عن الهوى والجوى، باب الحارة ج10، الحرملك.


سيطل الفنان فوزي بشارة في موسم دراما رمضان 2021 من خلال الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة، ومسلسل البيئة الشامية الجديد الكندوش.


أعمال الفنان فوزي بشارة في السينما والمسرح والإذاعة


للفنان فوزي بشارة بعض التجارب السينمائية، نذكر منها: امبراطورية غوار، أحلام المدينة، الليل، وقائع العام المقبل، شوية وقت.


وشارك في المسرح في بعض المسرحيات، منها: مسرحية قيام جلوس سكوت، للكاتب محمد الماغوط ومن إعداد محمود عبد الكريم وإخراج زهير رمضان.


أيضًا له العديد من المشاركات الإذاعية، أبرزها المسلسل الإذاعي الشهير حكم العدالة.


الحياة الشخصية للفنان فوزي بشارة


في لقاءٍ مصور مؤخرًا، صرح الفنان فوزي بشارة أنه من مواليد 1955، أي يبلغ من العمر 65 عامًا، مع ذلك لم يتزوج ولم يرزق بالأبناء، لكنه لم ينفي أن في بعض فترات حياته عاش علاقات عاطفية وصداقات بالجنس الآخر.


وعن رأيه من زواجه بممثلة، يرى بشارة أن زواج ممثل من ممثلة “ما بيظبط” على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن 90% من زواجات الوسط الفني سواء الغرب أو في المنطقة العربية، لم تنجح؛ باستثناء قلة قليلة. 


ويرى بشارة أن الزواج بين الفنانين ينجح عندما يكون هناك محبة كبيرة وتفاهم ووجهات نظر متقاربة أقرب للتطابق، مؤكدًا أن فكرة زواجه لم تعد ممكنة الآن في هذا العمر، مشيرًا إلى أنه كان معيلًا لأسرته كبيرة العدد، وما زال حتى الآن يعتبر نفسه مسئولًا عن شقيقاته الخمسة.


اقرأ ايضاً : 

ابن شقيق الفنان أسعد فضة، تتلمذ على يد غسان مسعود وفايز قزق وتجمعه صلة قرابة بالأديب خالد خليفة.. قصة الفنان مجد فضة وأبرز محطات حياته


منحة الحكومة الرومانية 2021 – 2022 لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة... سكن مجاني + راتب شهري + تأمين صحي


صباح الجزائري تتبرأ من “باب الحارة”: أكيد ما بتابعه

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة