جهاد الزغبي: لم أر زوجتي ضحى الدبس منذ عام.. وشهر رمضان زمان كان أجمل

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

جهاد الزغبي: لم أر زوجتي ضحى الدبس منذ عام.. وشهر رمضان زمان كان أجمل


أطل الفنان السوري جهاد الزغبي في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، وتطرق الحديث لأمورٍ شخصية، مثل: علاقته بزوجته الفنانة ضحى الدبس، ذكرياته مع شهر رمضان الكريم.


وقال الزغبي أن أصوله تعود إلى مدينة السويداء، لكنه وُلد وتربى في مدينة دمشق، التي لها طقوسها الرمضانية الخاصة، مؤكدًا أن رمضان قديمًا كان أجمل بسبب هذه الطقوس.


ومن أحب هذه الطقوس إلى قلبه “السكبة”، وتعني أن يُهادي الجيران بعضهم البعض بأطباق الطعام، فكان يجد على المائدة مختلف الأطعمة بفضل هذه العادة، وخلال الحديث تذكر سعادته بعيد الفطر والملابس الجديدة وصنع الكعك والمعمول.


علاقته بزوجته الفنانة ضحى الدبس


كشف الفنان جهاد الزغبي أن يُساعد زوجته الفنانة ضحى الدبس في المطبخ، ففي بعض الأحيان تطلب منه إعداد أكلة معينة وهو لا يُمانع، وتذكر يوم أن أعد طبق البشاميل مع الدجاج وتفوق على زوجته بشهادة ابنتيه.


وبسؤاله عن 3 أمنيات يريد أن يحققها، أجاب أن أول أمنياته أن يجتمع بأسرته، فقد مر عام وشهرين لم يجتمع بزوجته إلا عبر الهاتف أو الإنترنت بسبب انشغالاتهما الفنية داخل وخارج سوريا.


وأمنيته الثانية أن يجتمع بابنتيه، حيث تعيشان في دبي منذ فترة، إحداهما متزوجة ورزقت بابنة، والثانية مقيمة وتعمل هناك، أما الأمنية الثالثة فأن يعم السلام والفرج على سوريا.


جهاد الزغبي.. من هو؟


جهاد الزغبي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1982، التي ضمت الفنانين: رامز عطا الله، مأمون الفرخ، جيانا عيد، زياد سعد، عبد الحكيم قطيفان، وفي نفس العام انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين.


اشتهر الفنان جهاد الزغبي بمسلسل كان يا ما كان، الذي عُرض عام 1992 واستمر لأربعةِ أجزاءٍ، عُرضت من خلاله مجموعة من القصص الخيالية التي تركز على قيمة معينة أو خُلق معين، وقد ترجم العمل إلى اللغة الإنجليزية.


اشتهر الزغبي أيضًا بصوته المميز، الذي جعله واحدًا من نجوم الإذاعة والدوبلاج، وهو صاحب الأداء الصوتي لعددٍ من الشخصيات الشهيرة، أبرزها شخصية لطيف كاراي في المسلسل التركي الشهير “القبضاي”.


اقرأ ايضاً : 

جسدت شخصية اليمامة في الزير سالم، وابتعدت عن الفن 17 عامًا بعد الزواج، وأعادها الليث حجو للشاشات.. قصة حياة الفنانة السورية هيما إسماعيل وأبرز محطات حياتها


منحة الحكومة الصينية 2021-2022 بكالوريوس ماجستير دكتوراه وتشمل السوريين


نادين نسيب نجيم تبارك مجهودات الفنانين اللبنانيين والمصريين والجمهور يتهمها بتهميش السوريين.. وهكذا دافعت عن نفسها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة