تخرج من كلية التجارة وساعده والده في دخول الفن وكان لعادل إمام دورًا في شهرته وندم على طلاق زوجته.. معلومات عن الفنان أحمد السعدني

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تخرج من كلية التجارة وساعده والده في دخول الفن وكان لعادل إمام دورًا في شهرته وندم على طلاق زوجته.. معلومات عن الفنان أحمد السعدني


فنان موهوب، نجح رغم دخوله عالم الفن بالواسطة التي لا يخجل الاعتراف بها، أن يثبت موهبته التي طوّرها بالدراسة فبعد تخرجه من كلية التجارة التحق بمعهد السينما.


واقتحم عالم السينما والتليفزيون المصري خطوة خطوة فشارك في بداية مشواره بأدوار صغيرة صامتة وبعد تدخل من والده والزعيم عادل إمام لفت الأنظار ونجح في أن يترك بصمته في أعمال عديدة.


إنه الفنان المصري الشاب أحمد السعدني، الذي تميّز بروحه المرحة وخفّة ظلّه التي ساعدته بشكل كبير على الاستمرار بعالم الفن، حتى وراء الكاميرا يضفي مزيدًا من البهجة في أي مكان يتواجد به.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنان أحمد السعدني وأهم المحطات التي مرّ بها خلال حياته.


أحمد السعدني


هو ممثل مصري ولد في 16 يوليو 1979 بالقاهرة، تخرج من كلية التجارة، وعمل لفترة في مجال الصحافة ومع ذلك لم يعمل بأي مجال منهم وقرر دخول عالم الفن.


وحتى يدخل لمجال الفن قرر الالتحاق بمعهد السينما، ثم طلب من الفنان أشرف زكي الذي كان يعمل معيدًا وقتها، أن يعطيه دروسًا في التمثيل ويساعده.


تركت له طفلين ودرس كبير ورفض الزواج بعدها.. السعدني وزوجته السابقة


كان أحمد السعدني متزوّجًا من سيدة من خارج الوسط الفني تسمى “أمل سليمان”، وأنجب منها ولدين هم “عبد الله”، و”ياسين”.


وبعد الانفصال، رفض أحمد السعدني الزواج بعد زوجته السابقة، حيث قال في تصرح سابق: “لا أعتقد أنني على استعداد لاتخاذ قرار الزواج مجددًا، فأنا مرتبط بأولادي”.


وكان لوفاة زوجته السابقة أمل سليمان بشكل مفاجئ درسًا كبيرًا له، حيث كشفت أحمد السعدني لأول مرة عن حياته الخاصة التي يحرص دائمًا على عدم الحديث عنها.


ونعى السعدني طليقته التي ما زال يحتفظ بصورتها قائلًا: “ماتت ومشيت وقررت تسيبني للأبد، كنت فاكرها هتستناني مجاش في بالي إنها ممكن تموت دلوقتي صغيرة”.


“ابن الوز عوام”.. أحمد السعدني يقتحم الفن


دخل الفنان المصري الشاب أحمد السعدني إلى عالم الفن من خلال “الواسطة”، فوالده هو الفنان الكبير صلاح السعدني والذي كان له دورًا كبيرًا في دخول ابنه إلى التمثيل.


ولم يخجل أحمد السعدني من الاعتراف بذلك، حيث قال في أحد تصريحاته السابقة أن دخوله عالم الفن يرجع الفضل فيه إلى والده.


إذ قال السعدني: “اشتغلت بالواسطة فعلًا لو أبويا مكنش صلاح السعدني مكنتش اشتغلت في أول مسلسل (رجل في زمن العولمة) وأخدت دور كبير، مش لجمالي أو لطلعتي البهية كانوا هيشغلوني”.


ورغم ذلك حرص أحمد السعدني خلال مشواره الفني الذي بدأ في التسعينات والممتد حتى يومنا هذا، على أن يصنع لنفسه مكانًا خاصًا به بعيدًا عن والده، وهذا بالفعل ما نجح فيه.


وبدأ أحمد التمثيل في صغره عندما ظهر في المشهد الأخير من الجزء الخامس في مسلسل “ليالي الحلمية” لم يتحدث بأي شيء فقط وقف إلى جوار والده، ثم بعدها شارك في أعمال بأدوار صغيرة.


دور عادل إمام في مشوار أحمد السعدني.. نقطة التحوّل الحقيقة


ورغم بدايته مع والده الفنان الكبير صلاح السعدني، وتقديمه لأدوار صغيرة وثانوية حتى لا يقال إنه يقلّد والده، فقد شهد مشوار أحمد السعدني نقطة تحوّل ملحوظة بعد مشاركته مع الفنان عادل إمام.


وكان لمشاركة أحمد السعدني في فيلم “مرجان أحمد مرجان” عام 2007 مع الفنان الكبير عادل إمام الانطلاقة الحقيقة له، حيث حقق دوره في هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا.


ومن شدة تأثير دور السعدني في هذا الفيلم على الجمهور، ما زال حتى الآن بعض الجمل والمشاهد التي قالها في الفيلم عالقة بأذهان الجمهور ويتم استخدامها في ما يعرف بـ”الكوميكس”.


وكما ساعده الزعيم في السينما، قدمه في التليفزيون أيضًا في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” عام 2012، ليلفت بعدها الأنظار ويقدم أعمالًا عديدة يترك فيها بصمة كبيرة في عالم السينما والدراما.


مسلسلات أحمد السعدني


بدأ الفنان الشاب أحمد السعدني مشواره الفني صغيرًا حيث ساعده والده فبدأ من خلال التليفزيون حيث شارك بدور صامت مجرد الظهور بجانب والده، حتى منحه والده فرصة العمل معه في دور كبير.


ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها أحمد السعدني: مسلسل “ليالي الحلمية”، “رجل في زمن العولمة”، “مصر الجديدة”، “المطعم شي توتو”، “قضية نسب”، “من أطلق الرصاصة على هند علام”.


وظهر السعدني في مسلسل “حق مشروع”، “كلمة حق”، “راجل وست ستات”، “زهرة وأزواجها الخمسة”، “قضية صفية”، “المنتقم”، “فرقة ناجي عطا الله”، “خطوط حمراء”، “الشك”.


وشارك السعدني في مسلسل “فرق توقيت”، “كلام على ورق”، “سندباد”، “مدرسة الحب”، “الكبريت الأحمر”، “وعد”، “أفراح القبة”، “زي الشمس”، “شبر مية”، “نمرة اتنين”، “نسل الأغراب”.


أفلام أحمد السعدني


وبجانب التليفزيون، فقد نجح الفنان أحمد السعدني في اقتحام عالم السينما حيث قدم في بداية مشواره أدوار صغيرة حتى ساعده الزعيم عادل إمام وقدمه للجمهور ليبدع من بعدها.


ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها أحمد السعدني: فيلم “الحكاية دول حكاية”، “يوم الكرامة”، وأبدع في “وش إجرام”، “عمارة يعقوبيان”، “مرجان أحمد مرجان”، “شعبان الفارس”.


وشارك السعدني في فيلم “أعز أصحاب”، “مقلب حرامية”، “الوتر”، “الإنسان الرومانسي”، “برتيتا”، “ساعة ونص”، “المصلحة”، “سطو مثلث”، “سوء تفاهم”، “ليلة هنا وسرور”.


اقرأ ايضاً : 

نسرين طافش: لست معقدة من الزواج انتظر الشخص المناسب وثقافتي تستفز الرجل ضعيف الشخصية


منح مجانية إلى جامعة الملك عبدالله في المملكة العربية السعودية 


كانت تتلقى الجرعات وتعتلي المسرح، حضّرت أغنية على فراش الموت.. ميادة بسيليس قبل وفاتها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة