بدأت بالتغريبة الفلسطينية، تزوجت مرتين، إحداهما من الفنان مهند قطيش ولديها ابنة وحيدة.. قصة حياة الفنانة ريم زينو وأبرز محطات حياتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بدأت بالتغريبة الفلسطينية، تزوجت مرتين، إحداهما من الفنان مهند قطيش ولديها ابنة وحيدة.. قصة حياة الفنانة ريم زينو وأبرز محطات حياتها


ريم زينو؛ فنانة سورية معروفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2004، التي ضمت الفنانين: أسامة حلال، أناهيد فياض، سوسن أرشيد، ريم زينو.


بدأت الفنانة ريـم زينو مسيرتها الفنية عام 2004، وهي ما تزال طالبة في السنة الرابعة في المعهد، حينما اختارها المخرج الراحل حاتم علي، لأداء شخصية “ناديا” في مسلسل التغريبة الفلسطينية.


تُطل زينو في موسم دراما رمضان 2021 من خلال عملين، مسلسل بعد عدة سنوات، وهو دراما عائلية معاصرة من إخراج عبد الغني بلاط، ومسلسل سوق الحرير 2 وهو بيئة دمشقية من إخراج المثنى صبح.


نشأة الفنانة ريم زينو


وُلدت الفنانة ريم زينو في الخامس من يناير عام 1982، في مدينة مصياف الواقعة جنوب غرب مدينة حماة، لعائلة تمتلك محل لتأجير وبيع أشرطة الفيديو، يحمل اسم “فيديو الريم”.


في كل مرة كان يتوجه والدها إلى دمشق لشراء أشرطة الفيديو لأحدث الأفلام السينمائية، كان يصطحب إحدى بناته على سبيل المكافأة، فنشأت ريم محبة لفن السينما وشغوفة بمتابعة الأفلام السينمائية.


البداية الفنية


شغفت الفنانة ريم زينو بالتمثيل في سنٍ صغيرة، فشاركت في الأنشطة المدرسية الفنية، ثم مارسته بشكلٍ احترافي من خلال المسرح الشبيبي، وحصلت على لقب أفضل ممثلة في إحدى المسابقات.


لفتت موهبة زينو أنظار الفنان والمخرج المسرحي الراحل رياض عصمت، فنصح والدها بأن يرسلها للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو ما حدث وتخرجت منه عام 2004.


بدأت الفنانة ريم زينو مسيرتها الفنية عام 2004، وهي ما تزال طالبة في السنة الرابعة في المعهد، حينما اختارها المخرج الراحل حاتم علي، لأداء شخصية “ناديا” في مسلسل التغريبة الفلسطينية.


في عام 2005، كانت مشاركة في عددٍ من المسلسلات الهامة، وهي: الظاهر بيبرس، رجال ونساء، أشواك ناعمة، بالإضافة إلى فيلم “وراء الوجوه”.


أعمال الفنانة ريم زينو في التليفزيون


المسيرة الفنية للفنانة ريـم زينو ليست طويلة، خاصةً وأنها اضطرت للانقطاع عن التمثيل مدة 5 سنواتٍ لإنجاب ابنتها الوحيدة، لكنها عوضت ذلك بانتقاء أدوارها بعناية في مسلسلات حققت ناجحًا واسعًا.


في عام 2006 شاركت زينو في مسلسلات: ندى الأيام، على طول الأيام، أهل الغرام ج1، القضية 6008، أعيدوا صباحي. وفي عام 2007 شاركت في مسلسل جنون العصر.


في عام 2008 شاركت في مسلسل باب المقام، وفي عام 2010 شاركت في مسلسل أبواب الغيم، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل رومانتيكا، وفي العام التالي شاركت في مسلسل تحت سماء الوطن.


كما شاركت في مسلسلات: نيو لوك عام 2014، عناية مشددة وبقعة ضوء ج11 عام 2015، زوال عام 2016، هواجس عابرة وقلوب بيضاء عام 2018، مقامات العشق وشوارع الشام العتيقة وغفوة القلوب عام 2019.


في عام 2020 شاركت في مسلسلات: دارين، حارس القدس، بورتريه، وهذا العام ستطل في مسلسلين، هما: بعد عدة سنوات والجزء الثاني من سوق الحرير.


أعمالها في السينما والمسرح


شاركت الفنانة ريم زينو في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: امرأة من الماضي، الدرس. أما في السينما، فقد شاركت في أفلام: “كيف وشلون” عام 2006، “قلوب صغيرة” عام 2007، “أيام الضجر” عام 2008، “الليل الطويل” عام 2009.


اقرأ أيضًا: تزوج قمر خلف وريم زينو، وجودي ابنته الوحيدة وتعرض للسجن بسبب مقالات كتبها.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري مهند قطيش (صور/ فيديو)


الحياة الشخصية للفنانة ريم زينو


تزوجت الفنانة ريـم زينو مرتين، الأولى من رجلٍ خارج الوسط الفني، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “جنى” وانفصلا، أما المرة الثانية فكانت من الفنان والمخرج مهند قطيش، وانفصلا عام 2019 بعد 8 سنواتٍ من الزواج.


أطلت زينو مؤخرًا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، وسئلت إن كانت تفكر في الزواج للمرة الثالثة، فأكدت أنها اتخذت قرارًا بعدم الزواج، معتبرة أنها “أخدت نصيبها” على حد تعبيرها.


وصرحت زينو أنها في الفترة الحالية تُركز كل جهودها على ابنتها الوحيدة ومسيرتها الفنية، لكنها لا تدري ماذا يحدث مستقبلًا، فقد تقابل الرجل الذي يثنيها عن قرارها.


في عام 2019 نجت الفنانة ريـم زينو من حادث سير كاد يودي بحياتها، ودخلت على إثره المستشفى لتتلقى العناية الطبية اللازمة، بعد أن صدمتها سيارة أثناء عبور الشارع.


اقرأ ايضاً : 

تزوجت دريد لحام لمدة شهرين وانفصلا، ثم تزوجت والد أبنائها الثلاثة الذي بادرت هي بطلبه للزواج.. قصة حياة الفنانة السورية صباح الجزائري وأبرز محطات حياتها


منحة ايفل للتميز للدراسة في فرنسا... ممولة بالكامل ( راتب شهري + تكلفة السفر)


طارق مرعشلي: أفتخر بأن والدتي وزوجتي وابنتي فنانات.. ولم أكن سبب ابتعاد هيا مرعشلي عن والدتها

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة