درس الحقوق وكان لـ”راجل وست ستات” دورًا في شهرته وسر رفض أهل زوجته له.. معلومات عن الفنان المصري سامح حسين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

درس الحقوق وكان لـ”راجل وست ستات” دورًا في شهرته وسر رفض أهل زوجته له.. معلومات عن الفنان المصري سامح حسين


اشتهر بخفة ظله وقدرته المدهشة على إضحاك الجمهور بمجرد ظهوره على الشاشة، وذلك رغم أن بدايته كانت بتقديم أدوار صغيرة سواء في السينما أو التليفزيون.


إنه الفنان الكوميدي المصري سامح حسين، الذي بدأ مشواره منذ عام 1999 بأدوار صغيرة، إلا أنه نجح في فرض نفسه على الشاشة حتى أصبح واحدًا من أشهر نجوم الكوميديا بمصر وبالوطن العربي.


رغم دراسته للحقوق إلا أن حبه للفن جعله يلتحق بالمسرح لدراسة الفن، ومن ثم اتجه إلى شاشة السينما والتليفزيون ليلفت الأنظار رغم أدواره الصغيرة ولكن خفّة ظلّه كان لها دورًا في وصوله للنجومية.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنان الكوميدي سامح حسين وأهم محطات ومواقف التي مر بها خلال حياته.


 سامح حسين


هو ممثل مصري كوميدي ولد في 19 ديسمبر 1975 بحي شبرا، درس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم التحق بكلية الآداب قسم مسرح بجامعة حلوان.


كما تخرج الفنان المصري الكوميدي سامح حسين، في الدفعة الأولي من ورشة المسرح بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.


“هاتتجوزي رمزي الغبي؟”.. سامح حسين وزوجته


تزوّج الفنان المصري سامح حسين من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “وسام” وأنجب منها “فاطمة” و”مريم”، وبدأت قصّة حبهما في حفل زفاف شقيقتها.


وحكت وسام في لقاء تليفزيوني كيف تعرفت على زوجها الفنان سامح حسين، كاشفة أنه قد تم تحذيرها من الارتباط به.


وقالت وسام، إنها تعرفت على سامح حسين وهو في بداية مشواره الفني ولم يكن معروفًا وذلك خلال حفل زفاف شقيقتها حيث أنه صديق زوج شقيقتها، ولم تكن تعرفه حينها.


وتابعت وسام أنها رأته للمرة الثانية عندما جاء لزيارة زوج شقيقتها، وتعرفت عليه حينها حيث كان قد حقق شهرة كبيرة من خلال مشاركته في مسلسل “راجل وست ستات”.


وبسبب دوره في مسلسل “راجل وست ستات” حيث جسد شخصية “رمزي” وهو شاب غبي مما جعل البعض يحذرها من الزواج منه.


وقالت وسام: “الناس حذروني قبل الزواج بسبب الوسط الفني، لكنهم لم يتعاملوا معه ولا يعرفونه جيدًا كما أعرفه، ووالدتي رفضته في بداية الأمر وقالت لي هتتجوزي رمزي ده غبي قوي”.


وأشارت وسام إلى أن شخصية زوجها سامح حسين مختلفة تمامًا عن الأدوار التي يراه الجمهور خلالها، فهو شخصية جادة جدًا.


سامح حسين يبدأ مشواره الفني


بدأ الفنان المصري سامح حسين مشواره الفني عام 1999 وذلك من خلال مشاركته في فيلم “الحكاية دول حكاية” للفنان راغب علامة.


ولكن شهد مشوار سامح حسين التألق والنجومية بعد مشاركته في مسلسل “راجل وست ستات”، حيث أحبه الجمهور واشتهرت جملته بالمسلسل “دووولة حبيبي”.


وكان لدور سامح في المسلسل تأثيرًا كبيرًا، حيث أصبح أحد النجوم الأساسين في نجاحه، مما أدى لشهرته وتحوّله من فنان يقدم أدوار بسيطة صغيرة إلى مشاركته في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسلسلات.


أفلام سامح حسين


بعد دراسته للفن خاصة المسرح، اتجه سامح حسين إلى عالم التمثيل من خلال بوابة السينما، فقدم أعمالًا فنية سينمائية مميزة رغم أدواره الصغيرة في البداية إلا أنه نجح في ترك بصمته.


واشتهر سامح بأدواره الكوميدية وخفّة ظلّه التي لا مثيل لها، فبمجرد ظهوره على الشاشة وإلقاء الإفيه يجعلك تضحك، كما أن معظم الجمل والإفيهات التي يلقيها حتى ولو جملة واحدة ما زالت تردد حتى الآن.


ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها سامح حسين: فيلم “الحكاية دول حكاية” عام 1999 حيث كان أول عمل سينمائي له، ثم قدم فيلم “جاءنا البيان التالي”، “رشة جريئة”، “صاحب صاحبه”.


وشارك سامح في فيلم “إوعى وشك”، “عايز حقي”، “فيلم هندي”، “دم الغزال”، “أريد خلعًا”، “لخمة راس”، “قصة الحي الشعبي”، “كود 36″، “طباخ الريس”، “الدادة دودي”.


ولعب سامح حسين دورًا مميزًا في فيلم “إتش دبور”، “30 فبراير”، “كلبي دليلي”، “جيران السعد”، “عسل أبيض”، “بث مباشر”، “الرجل الأخطر”، “عيش حياتك”.


مسلسلات سامح حسين


نجح الفنان سامح حسين بخفّة ظلّه أن يخطف قلوب الجماهير، فرغم أدواره البسيطة في أعمال فنية درامية إلا أنه نجح في أن يصنع لنفسه مكانًا بين نجوم الكوميديا.


ومن أبرز الأعمال الدرامية التلفزيونية التي شارك فيها سامح كان مسلسل “راجل وست ستات” الذي كان سببًا كبيرًا في شهرته، ثم قدم مسلسل “مبروك جالك قلق”.


وخطوة خطوة صعد سامح سلم الفن، فبدأها بأدوار صغيرة وانتهت بأدوار بطولة، حيث كان مسلسل “عبودة ماركة مسجلة” أول عمل درامي من بطولته.


وشارك سامح حسين في مسلسل “اللص والكتاب” الذي يعد ثاني بطولة له، ثم قدم مسلسل “الزناتي مجاهد”، و”حاميها حراميها”.


ولم يكتفي سامح بذلك فقد حرص على أن يقدم أعمالًا درامية تليفزيونية للأطفال، فشارك في مسلسلات كارتونية، ومنها “القبطان عزوز”، “بسنت ودياسطي”، “نور وبوابة التاريخ”.


اقرأ ايضاً : 

متزوج ولديه 4 أبناء وحاصل على الجنسية الفرنسية، اشتهر بتجسيد شخصية الكومندان الفرنسي في باب الحارة.. قصة حياة الفنان السوري جمال قبش وأبرز محطات حياته


منحة جامعة شاندونغ الصينية Shandong | بكالوريوس وماجستير ودكتوراه "ممولة بالكامل"


تخرج من كلية التجارة وساعده والده في دخول الفن وكان لعادل إمام دورًا في شهرته وندم على طلاق زوجته.. معلومات عن الفنان أحمد السعدني

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة