من أصول لبنانية وتزوّجت 3 مرات أحدهم فنان شهير وبدأت مشوارها وهي بسن الـ15.. معلومات عن الفنانة المصرية هنا شيحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من أصول لبنانية وتزوّجت 3 مرات أحدهم فنان شهير وبدأت مشوارها وهي بسن الـ15.. معلومات عن الفنانة المصرية هنا شيحة


تعد واحدة من الفنانات العربيات اللاتي استطعن جذب الانتباه بمجرد ظهورهن على الشاشة، حيث تتميّز بملامح جذابة بجانب روعة أدائها واختيارها لأدوارها الجريئة.


إنها الفنانة المصرية هنا شيحة، التي تعود أصولها إلى لبنان حيث أن والدتها لبنانية الجنسية، كما أنها تربت داخل لبنان قبل أن تأتي إلى مصر حيث تجد الشهرة والنجومية من وهي طفلة.


وتربت هنا داخل أسرة فنية، كانت لها دورًا كبيرًا في دخولها عالم الفن وهي بنت 15 سنة، لتبدع من وقتها وتجد لنفسها مكانًا بين الفنانات الصاعدات.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية اللبنانية الشابة هنا شيحة، وأهم المحطات التي مرّت بها.


هنا شيحة


هي ممثلة مصرية ولدت في 25 ديسمبر 1985 في بيروت، لأب مصري وهو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، ولأم لبنانية تسمى نادية زيتون.


تربت الفنانة المصرية اللبنانية هنا شيحة داخل أسرة فنية تحترم الفن وتقدره، فوالدها فنان تشكيلي وشقيقتها الكبرى هي الفنانة المصرية حلا شيحة.


بفضل الأم.. نمو حب الفن داخل هنا شيحة


كانت والدتها اللبنانية نادية زيتون تحرص على تنمية مواهبها، فجعلتها تدرس الموسيقى والباليه وهي طفلة، كما جعلتها تداوم على القراءة، وشجعتها على الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


وبالفعل تخرجت الفنانة المصرية هنا شيحة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال دراستها اتجهت إلى التمثيل وهي بنت 15 سنة، حيث شاركت لأول مرة في مسلسل “حبنا الكبير” عام 2000.


ولفتت هنا شيحة الأنظار إليها فتوالت عليها العروض، ومن شدة نجاحها حصلت على أول دور بطولة في فيلم “حب البنات” وهي تبلغ من العمر حينها 19 سنة.


أزواج هنا شيحة


تزوّجت الفنانة المصرية اللبنانية هنا شيحة 3 مرات طوال حياتها، حيث كانت المرة الأولى من فوزي العوامري الذي كان يعمل مهندس ديكور وأنجبت منه ولدين هم “آدم”، و”مالك”.


وبعد عدة مشاكل طلبت الطلاق إلا أنه رفض الانفصال عنها، فقررت هنا شيحة اللجوء إلى المحاكم، ونجحت في خلع أبو أبنائها.


وتزوّجت الفنانة هنا شيحة للمرة الثانية من أحمد خضير، ولكن لم تدم هذه الزيجة طويلًا حيث أعلنت بعد عدة سنوات الانفصال عنه.


وتزوّجت هنا للمرة الثالثة والأخيرة من الفنان المصري أحمد فلوكس وذلك كان عام 2018، ولم يمرّ عام على إعلان زواجهما حتى أعلنت الانفصال عنه دون الكشف عن الأسباب.


مسلسلات هنا شيحة


بدأت الفنانة المصرية اللبنانية هنا شيحة أولى خطواتها في الفن من خلال التليفزيون، حيث شاركت لأول مرة في مسلسل “حبنا الكبير”، ونجحت في أن تلفت الأنظار إليها بجانب عمالقة الفن.


ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شاركت فيها هنا شيحة: مسلسل “حبنا الكبير”، “وجع البعاد”، “البر الغربي”، “طيور الشمس”، “نعتذر عن هذا الحلم”، “قلب الدنيا”.


وظهرت هنا في مسلسل “يتربى في عزو”، “راجل وست ستات”، “حكايات وبنعيشها”، “خاص جدًا”، “بيت العيلة”، “شارع عبد العزيز”، “مشرفة رجل لهذا الزمان”، “على كف عفريت”.


وشاركت هنا في مسلسل “طرف تالت”، “موجة حارة”، “السبع وصايا”، “الحكر”، “البيوت أسرار”، “العهد”، “الطوفان”، “ظل الرئيس”، “أرض النفاق”، “شاهد عيان”.


أفلام هنا شيحة


واتجهت الفنانة هنا شيحة إلى عالم السينما، حيث كانت أولى مشاركتها على شاشة السينما في فيلم بطولة بجانب الفنانة الكبيرة ليلى علوي وحنان ترك وهو فيلم “حب البنات” لتلفت أنظار الجمهور إليها.


ورغم قلة أعمالها السينمائية، إلا أن الفنانة هنا شيحة نجحت في أن تترك بصمة كبيرة في كل عمل فني شاركت فيه.


ومن أبزر الأعمال السينمائية التي شاركت فيها هنا شيحة: فيلم “حب البنات”، “درس خصوصي”، “راجعين ياهوه”، “قبل الربيع”، وأثارت الجدل بدورها في فيلم “قبل زحمة الصيف”، “عيار ناري”.


اقرأ ايضاً : 

“عرض لي مشاهد بقميص نوم” إلهام شاهين تتحدث عن أول مواجهة لها مع والدها بعد دخولها التمثيل.. وتؤكد: مات غضبان عليّا


منحة Friedrich Ebert Stiftung لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في ألمانيا


تزوج مرتين وأنجب 4 أبناء، وأبهر العالم بفيلمي الرسالة وأسد الصحراء.. 10 معلومات عن المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة