ترك الدراسة ليدخل سوق العمل بائعاً للعلكة والمحارم قبل أن يمحو أميته وينال الدكتوراه بالفلسفة.. أهم 10 محطات في حياة "نزار أبو حجر" الذي كـ.شف أن بسام الملا لم يخرج أي جزء من باب الحارة (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ترك الدراسة ليدخل سوق العمل بائعاً للعلكة والمحارم قبل أن يمحو أميته وينال الدكتوراه بالفلسفة.. أهم 10 محطات في حياة "نزار أبو حجر" الذي كـ.شف أن بسام الملا لم يخرج أي جزء من باب الحارة (فيديو)

 برع الفنان السوري الشهير نزار أبو حجر في أداء أدواره الكوميدية والاجتماعية التي تركت أثراً لدى الجمهور وبات يعرف من خلالها.


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا





وتمكن أبو حجر بموهبته الكبيرة من دخول قلوب الجماهير منذ لحظات وقوفه على خشبة مسرح الحمراء بدمشق.


دراما تريند رصدت لكم أهم 10 محطات في حياة الفنان المعروف بأبو غالب في باب الحارة:


1-نزار أبو حجر من أصل فلسطيني يرجع نسبه إلى عائلة آل الحلاق وهي من عائلة أبو حجر وهو من مواليد دمشق في 13 من أيار عام 1952م.


2-لجأ نزار أبو حجر وكان صغيراً مع عائلته بعد وقـ.وع نكبة فلسطين إلى سوريا وعاش في دمشق وتربى بين السوريين.


3-اضطر لترك مقاعد الدراسة لدخول معترك الحياة وإعالة والدته وأخوته بعد رحيل والده حيث عمل بالعديد من مواد البسطات مثل العلكة والمحارم.


4-بعد انقطاع عن الدراسة لسنوات عاد أبو حجر إلى مقاعدها في عمر 15 سنة ومحا أميته وتجاوز المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية وسجل بكلية الآداب قسم الفلسفة لدراستها.


5-عمل أثناء دراسته الجامعية في مسرح الحمراء بدمشق بصفة ساعي إلى أن تخرج من الفلسفة فتابع دراسته الماجيستير والدكتوراه بالفلسفة.


6-تربط نزار أبو حجر علاقة قرابة بالفنانة المصرية سعاد حسني وشقيقتها نجاة الصغيرة “ابنتا عم أمه”.


7-خلال عمله كساعٍ في مسرح الحمراء نصحه الفنان الراحل عدنان بركات أن يدخل عالم التمثيل فتقدم لاختبار اختيار الممثلين فاجتاز الاختبار وبدأ رحلته الفنية.


8-انتسب نزار إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1994 وتوالت مشاركاته المسرحية فنال إعجاب المخرج “محمد ملص”.


9-شغل أبو حجر منصب رئيس قسم الدراسات والنصوص المسرحية بوزارة الثقافة السورية، ليصبح لاحقاً مدير ‏مسرح الحمراء الذي كان ساعيًا فيه.‏


10-نجح نزار أبو حجر عام 2010 بالوصول إلى غزة خلال زيارة ضمن قافلةٍ من الفنانين السوريين لكسر الحصار عن القطاع حيث اجتمع بأشقائه من أبيه.



لتصلك رسائل المواد الغذائية والنفطية بشكل أسرع قم بتحديث تطبيق وين فوراً وسترى الفرق..✅💯 .. اضغط هنا


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة