على طريقتها الخاصة.. سلافة معمار تهنئ منى واصف بعيد ميلادها: اتفق على حبك كل الناس

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

على طريقتها الخاصة.. سلافة معمار تهنئ منى واصف بعيد ميلادها: اتفق على حبك كل الناس


حرصت الفنانة السورية سلافة معمار، على تهنئة الفنانة السورية القديرة منى واصف بعيد ميلادها الـ79، حيث أنها من مواليد 1 فبراير 1924.


ونشرت الفنانة السورية سلافة معمار، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، صورة تجمعها بالسيدة الكبيرة منى واصف، من أحد مشاهد مسلسل “قلم حمرة”، حيث تظهر فيها سلافة بـ أحـ.ضـ.ان منى واصف.


وأرفقت الفنانة السورية سلافة معمار هذه الصورة برسالة رقيقة وجهتها لمنى واصف، والتي قالت فيها: “كل سنة وأنتِ اللي اتفق على حبك كل الناس”.


من هي منى واصف


هي ممثلة سورية ولدت في 1 فبراير 1942، بدمشق لأم مسيحية وأب مسلم، وهي الأخت الكبرى للممثلتين هيفاء وغادة واصف.


تـ.أثـ.رت بمقولة والدتها “المرأة التي لا تعمل وغير المتعلمة سـ.يـ.د و سـ.ونها”، فبدأت حياتها العملية مبكرًا، عملت وهي بالدراسة ببيع “غزل البنات”، بجانب عملها عارضة أزياء في أحد محلات أزياء النساء بسوريا.


دخول منى واصف لمجال الفن


وفي عمر الـ18 دخلت في مجال التمثيل وكانت انطلاقتها من مسرح الجيش، حيث كان أول عمل مسرحي لها بعنوان “العطر الأخضر”، وكان وقتها يتم تشكيل فن المسرح الفعلي بسوريا.


عام 1961 شاركت في أول عملٍ تلفزيوني بعنوان “ميلاد ظل” وفي عام 1964 تميزت بمسلسل “أسود وأبيض”، وعام 1966 بمسرحية “طـ.ر طـ.و ف”، وفي عام 1968 أصبحت عضوًا في نقابة الفنانين السوريين.


سلافة معمار من هي


هي ممثلة سورية ولدت في 26 أبريل 1976، عاشت وكبرت في دمشق، في سن مبكرة انتسبت لمعهد “أدهم إسماعيل للفنون التشكيلة” وتعلمت الرسم والعزف على الآلات الموسيقة.


كما انتسبت إلى فرقة رقص الباليه المدرسية في مهرجان الطلائع، وعلى الرغم من عشقها للفن وارتيادها للمسرح منذ الصغر إلا أنها التحقت بكلية الآداب في جامعة دمشق قسم اللغة الإنجليزية.


وبعد مرور عامين تركت سلافة معمار دراسة الأدب الإنجليزي والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لدراسة الفن أكاديمياً وتخرّجت منه ممثلة محترفة.


تزوّجت الفنانة السورية سلافة معمار في الفترة من 2002 إلى 2012 من الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي وأثمر زواجهما في العام 2006 عن ابنتهما “ذهب”.


اقرأ ايضاً : 

بعد أنباءٍ عن فيلم يجمعه بقصي خولي ونادين نسيب نجيم.. تيم حسن ينفي ويشوق الجمهور لمسلسله الجديد


منحة جامعة فيينا في إدارة الأعمال في النمسا 


فراس إبراهيم ينتقد قانون تصنيف الفنانين: تعميق للانقسام والخلاف ما بين الفنانين والنقابة.. وتماضر غانم ترد

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة