الفنان أيمن رضا يُـهـ.اجِـ.م اللبنانيين: عم يـسـ.رقُـوا الشعب السوري

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الفنان أيمن رضا يُـهـ.اجِـ.م اللبنانيين: عم يـسـ.رقُـوا الشعب السوري



تصدر الفنان السوري أيمن رضا، محركات البحث “غوغل” ومواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية.


جاء ذلك بعد تصريحاته الصـ.ادمة عن الشعب اللبناني بشكل عام والممثلين اللبنانيين بشكل خاص.


“عم يسـ.رقونا”.. بهذه الكلمات بدأ الفنان السوري أيمن رضا، خلال حوار له ببرنامج “بود كاست المختار”، مع الإعلامي باسل محرز، حملة الهـ.جوم العنـ.يف التي شـ.نّها على الشعب اللبناني.


وقال الفنان السوري أيمن رضا عن الشعب اللبناني: “لما ننزل على بيروت عم يسـ.رقونا، عم يتعاملوا معنا بطريقة مو منيحة، بشكل سـ.يء”.


وتابع أيمن تصريحاته الصـ.اد.مـ.ة: “حتى بالأسعار وينظرون إلينا نظرة فوقية، مع إنو بالنسبة إلنا كل مصرياتهم التي في البنوك هي من سوريا”.


وواصل الفنان أيمن رضا تصريحاته قائلًا: “ثلاثة أرباع اللبنانيين سوريين، ولما ينزلوا لبنانيين لعنا عالشام بـ.قـ.شـ.وا كل شي من الأسواق”.


“أصبحوا معروفين بفضل السوريين”.. أيمن يهاجم الممثلين اللبنانيين


وذكر الفنان السوري أيمن رضا، خلال برنامج “بود كاست المختار”، أن الممثل اللبناني أصبح معروفًا ومشهورًا بفضل الدراما السورية.


إذ قال أيمن: “لولا وجود الممثلين والمخرجين السوريين وعلى الرغم من وجود شركات إنتاج لبنانية كبرى لم يكن الممثلين اللبنانيين ليحصلوا على الشهرة رغم أنهم يعملون منذ عشرات السنين”.


من هو أيمن رضا


هو ممثل سوري عراقي ولد في 25 يوليو 1962، بدمشق لأب عراقي وأم سورية، درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، متزوج ولديه أربعة أولاد، ولدان “همام” و”سام”، وابنتان “هيا” و”دلع”.


أيمن رضا ومشواره الفني


بدأ الفنان السوري أيمن رضا مشواره الفني من خلال العمل في الدوبلاج لبعض الرسوم المتحركة، والتي منها “النمر المقنع” 1982، و”روبن هود” عام 1990، و”مغامرات سوسان” عام 1995.


وشارك أيمن رضا في أعمال سينمائية منها فيلم “نسيم الروح” عام 1998، وفيلم “حادثة النصف متر” عام 1981.


ونجح الفنان أيمن رضا في ترك بصمة في التليفزيون، حيث شارك في أعمال درامية عديدة من أبرزها مسلسل “نساء بلا أجنحة”، “دائرة النـ.ار”، “الزاحفون”، “الخشخاش”، “نهاية رجل شجاع”.


وظهر أيمن رضا في مسلسل “حمام القشاني”، “مرايا”، “عيلة 6 نجوم”، “عيلة 7 نجوم”، “يوميات جميل وهناء”، “بقعة ضوء”، “ألو جميل ألو هناء”، “الإمام الشافعي”، “خالد بن الوليد”.


وشارك أيمن في مسلسل “على حـ.افة الهـ.اوية”، “سيرة الحب”، “أهل الراية”، “صبايا”، “عندما تشيخ الذئاب”، “كونتاك”، وغيرها من الأعمال الدرامية السورية المميزة.


اقرأ ايضاً : 

تزوجت سابقًا من الشاعر لقمان ديركي ورُزقت منه ابنتين وعلاقتها متوترة بوالدها المخرج محمد ملص.. 10 معلومات عن حياة الفنانة أمية ملص


منحة جامعة بولونيا ايطاليا 2021 -2022 راتب شهري + اعفاء من الرسوم الدراسية .. وتشمل السوريين 


“اعذروني”.. السورية ليليا الأطرش تعلن موعد زفافها ثم تتراجع.. فما القصّة؟

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة