دريد لحام لا يمانع تجسيد قصّة حياته ويتحدث عن “الموت”: أريد أن أترك أثرًا طيبًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دريد لحام لا يمانع تجسيد قصّة حياته ويتحدث عن “الموت”: أريد أن أترك أثرًا طيبًا

كشف الفنان السوري دريد لحام، خلال استضافته بالبرنامج الإذاعي “المختار ” مع باسل محرز عبر إذاعة ” المدينة إف إم”، بمناسبة عيد ميلاده، عن تاريخ ميلاده الحقيقي، متحدثًا عن رأيه في تجسيد قصّة حياته.


وقال الفنان السوري دريد لحام إنه ليس من مواليد 9 فبراير، كما هو مذكور ومتعارف عليه بالمواقع الإلكترونية، إنما هو من مواليد شهر يناير.


أما عن رأيه في المـ.وت، أكد دريد لحام أنه لا يخشى التقدم بالسن أو المـ.وت لأن ذلك هو المسار الطبيعي للحياة، قائلًا: “لكني أريد أن أترك أثرًا طيبًا يذكر بعد مـ.وتي، أتمنى أن  أرحل لا أن أغيب”.


وعن فكرة إعداد مسلسل يجسد قصّة حياته، كشف الفنان السوري دريد لحام، عن رأيه في هذه الفكرة، مرشحًا شخصًا معينًا لتجسيد سيرة حياته.


وقال الفنان السوري دريد لحام، إنه لا يمانع أن يتم إعداد مسلسل يروي قصّة حياته، حيث يتمنى أن يحمل هذا العمل اسم “المنتمي”، ورشح ابنه الأكبر ثائر لتجسيد هذا الدور.


دريد لحام


هو ممثل سوري ولد في 31 يناير 1934 بدمشق، لأب سوري وأم لبنانية، درس الكيمياء في جامعة دمشق، وعمل كمدرس في نفس القسم وتخلى عن التدريس من أجل الفن.


زواج دريد لحام


تزوج دريد لحام مرتين، المرة الأولى والتي استمرت حتى الآن كان زواجه من السيدة هالة البيطار والتي أنجب منها ثلاثُ أبناء منها هم عبير ودينا وثائر.


أما المرة الثانية فقد تزوج فيها من الممثلة السورية صباح الجزائري عام 1977 سرًا على زوجته هالة لمدة شهرين، حيث قال في تصريح له بأن هذا الزواج كان “نزوة” وأنه فضل الانفـ.صال للحفاظ على أسرته.


دخول دريد لحام لمجال الفن


عمل على إثبات نفسه بعد دخوله عالم الفن، فقام بالتمثيل والإخراج بالإضافة إلى نجاحه في كتابة السيناريو لجميع أعماله التي توجت بالنجاح، كما عمل أيضًا كمقدم برامج.


لشدة حبه وولعه بالفن، ترك التعليمِ الجامعي ليكرس وقته بالكامل لحياته الفنية، ورغم معارضه عائلته لهذا القرار إلا أنه أصر عليه، مؤكدًا في إحدى لقاءاته أن تكريس حياته للفن كان من القرارات الحكيمة.


وشارك دريد في العديد من الأعمال بالسينما والمسرح، حيث أن أعماله المسرحية الموسيقية تأثرت بللفنان عاصي الرحباني وزوجته المطربةُ فيروز.


اقرأ ايضاً : 

سوزان نجم الدين تهنئ الفنان الفلسطيني هشام سليمان من داخل متحف السينما المصرية


منحة الحكومة الرومانية 2021 – 2022 لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة... سكن مجاني + راتب شهري + تأمين صحي


روعة السعدي: اكتسبت الثقة بالنفس من والدي الكاتب هاني السعدي وابتعادي لأسبابٍ شخصية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة