الرئيـس بايدن يوقع قـرارات تنفيذية بخصوص ملف الهجـرة واللجــوء ملايين الأشخـاص سيستـفيدون منـها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الرئيـس بايدن يوقع قـرارات تنفيذية بخصوص ملف الهجـرة واللجــوء ملايين الأشخـاص سيستـفيدون منـها

 قام الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي جو بـ.ـايدن، الثلاثاء 2 فبراير/شباط 2021 بتوقـ.ـيع ثلاثة أوامـ.ـر تنفـ.ـيذية تهدف إلى إصـ.ـلاحات في ملف الهجـ.ـرة وتغيير السـ.ـياسات التي وضـ.ـعها الرئيـ.ـس السـ.ـابق دونـ.ـالد ترامـ.ـب، والتي أثـ.ـارت جـ.ـدلاً في الولايـ.ـات المتـ.ـحدة.


واخيراااا خبر مُبشر للشعب السوري سيفرحكم جداً ..💛 اضغط هنا


وأفـ.ـادت شـ.ـبكة “NB.C” بأن أحد الأوامـ.ـر التي وقـ.ـعها بـ.ـايدن يقـ.ـضي بتشكيل فـ.ـرقة عمل يـ.ـرأ.سها وزيـ.ـر الداخـ.ـلية، للعمل على لم شمـ.ـل الأطـ.ـفال الذين انفـ.ـصلوا عن ذويـ.ـهم بموجب سـ.ـياسة ترامـ.ـب وشـ.ـعارها “عـ.ـد.م التسـ.ـامح مطـ.ـلقاً”.


كما وقـ.ـع بـ.ـايدن أمراً تنفـ.ـيذياً يقـ.ـضي بمراجـ.ـعة وزا.رة الأمـ.ـن الداخـ.ـلي لسـ.ـياسات حـ.ـماية المهـ.ـاجرين، التي أقـ.ـرتها الإدا.رة السـ.ـابقة.


بـ.ـايدن قال للصـ.ـحفيين عقـ.ـب توقـ.ـيعه الأوامـ.ـر التنـ.ـفيذية، وفـ.ـقاً لما نشـ.ـرته صحيـ.ـفة The Tim.es إنه لا يضع قـ.ـانوناً جديداً، ولكنه “يقـ.ـضي على السـ.ـياسة السـ.ـيئة”، مضيفاً أنه سيعمل على “إزالـ.ـة العـ.ـار الأخـ.ـلاقي والوطـ.ـني الذي انـ.ـتزع حـ.ـرفياً، وليس مجـ.ـازياً، الأطـ.ـفال من أحـ.ـضان عـ.ـائلاتهم وأمـ.ـهاتهم وآبـ.ـائهم، على الحـ.ـدود دون أي خـ.ـطة على الإطـ.ـلاق لإعادة توحـ.ـيدهم”.


مـ.ـسؤول في إدارة بـ.ـايدن بدوره وصف سـ.ـياسة ترامـ.ـب بأنها “فشـ.ـل أخـ.ـلاقي”، ولفـ.ـت إلى أن “نهـ.ـج الرئيـ.ـس بـ.ـايدن هو التعامل مع الهجـ.ـرة بشكل شـ.ـامل وعـ.ـادل وإنسـ.ـاني”.





ويأتي هذا بعد أن كشـ.ـف الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي في وقت سابق أنه يخطط للكشـ.ـف عن مشروع قانون شـ.ـامل للهجـ.ـرة يهدف إلى توفير الفـ.ـرصة لحصول ما يقدر بنحو 11 مليـ.ـون شخص يعيـ.ـشون في الولايـ.ـات المتحدة دون وضع قـ.ـانوني على الجـ.ـنسية الأمـ.ـريكية في غضون 8 سنوات، فيما يمثل تحـ.ـولاً مهماً عن سيـ.ـاسات إدارة تـ.ـرامب القـ.ـاسية في الهـ.ـجرة.


صحيفة The Indep..end.ent البريطـ.ـانية قالت إن هذا التشـ.ـريع يضع بـ.ـايدن على الطريق الصحيـ.ـح للوفـ.ـاء بوعد حمـ.ـلته الانـ.ـتخابية المهم للنـ.ـاخبين اللاتيـ.ـنيين وغيرهم من مجتمعات المهـ.ـاجرين بعد أربع سنوات من سيـ.ـاسات الرئيـ.ـس دونـ.ـالد ترامـ.ـب التقيـ.ـيدية والتــرحيلات الجـ.ـماعية.


وبموجب هذا التشـ.ـريع، فمن يعيشون في الولايـ.ـات المتحدة من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني عام 2021، دون وضع قـ.ـانوني، ستتوفر لهم إمـ.ـكانية الحصول على وضع قـ.ـانوني مؤقت، أو بطاقة خضـ.ـراء، في غضـ.ـون خمس سنوات، إذا اجـ.ـتازوا إجراءات التحـ.ـقق من مـ.ـاضيهم ويدفـ.ـعون الضـ.ـرائب ويسـ.ـتوفون المتطلبات الأساسية الأخرى. وبعدها، سيبدأ مسـ.ـار مدته ثلاث سنوات للتجـ.ـنس، إذا قرروا السـ.ـعي للحصول على الجـ.ـنسية.


وستسير هذه العمـ.ـلية بوتيرة أسـ.ـرع لبعض المهـ.ـاجرين. فبإمكان من يطـ.ـلق عليهم “الحـ.ـالمون”، أي الشبـ.ـاب الذين وصلوا إلى الولايـ.ـات المتحدة بشكل غير قـ.ـانوني وهم أطفـ.ـال، وكذلك العاملون في مجال الزراعة والأشخاص الممنوحون وضع الحماية المـ.ـؤقتة، التأهل بدرجة أسرع للحصول على البطاقات الخـ.ـضراء إذا كانوا يعملون أو يدرسون أو يسـ.ـتوفون شروطاً أخرى.


الاطلاع على أسماء المدعوين للخدمتين الإلزامية والإحتياطية في الجيش السوري عن طريق موقع وزارة الدفاع ..🇸🇾⁩ .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة