السورية أنطوانيت نجيب تتحدث عن حياتها: كنت أعمل بصالون حلاقة ودخلت الفن دون علم أهلي .. قصة الفنانة الديرة انطوانيت نجيب

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

السورية أنطوانيت نجيب تتحدث عن حياتها: كنت أعمل بصالون حلاقة ودخلت الفن دون علم أهلي .. قصة الفنانة الديرة انطوانيت نجيب

حلّت الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب، ضيفة في برنامج حوار “VIP”، مع المذيع يامن ديب، عبر إذاعة “سوريانا” المحلية، حيث تحدثت عن بعض الأمور الخاصة بحياتها وكيف بدأت مشوارها الفني.


وأكدت الفنانة السورية أنطوانيت أنها ما زالت حتى الآن ترى نفسها في بداية مشوارها الفني، مشيرة إلى أن المخرجين يطلبونها دائمًا في أدوار تناسبها.


وعن عمرها الحقيقي وما يتم تداوله مؤخرًا بشأن بلوغها لـ 90 عامًا، نفت الفنانة السورية أنطوانيت هذا الأمر، مؤكدة أنها تبلغ حاليًا 75 عامًا ورغم كبر سنها فهي لا تتأثر بالعمر وتتقبل ذلك بروح رياضية.


“الحجة أنطوانيت”.. محبة الناس سبب وجودي


وتحدثت الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب، خلال هذه الحلقة عن أكثر الأشياء التي تجعلها تشعر بأنها ما زالت حيّة وموجودة بهذه الحياة وقادرة على العطاء، كاشفة عن اللقب الذي بسعدها.



“محبة الناس إلي هيّ اللي بتخليني أحس إن أنا موجودة”.. بهذه الكلمات عبرت الفنانة أنطوانيت عن سعادتها بحب جمهورها لها ومدى تأثير هذا الحب على حياتها.


وقالت أنطوانيت: “الشهرة والفن مش أمر سهل الحصول عليهم دول محتاجين لوقت طويل ولمحبة الناس، وأنا محبة الناس إلي هي اللي بتخليني حاسة إني موجودة خاصة لما ينادوا عليا وبيقولوا لي (الحجة أنطوانيت)”.


رغم رفض الأهل.. أنطوانيت تدخل عالم الفن


وكشفت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب، أنها بدأت مشوارها الفني، من على خشبة المسرح حيث كانت تشارك في عدد من الأعمال المسرحية بالمدرسة.


إذ قالت أنطوانيت: “أنا من الأول عندي هالرغبة إني أطلع مثل على المسرح لأن وأنا بالمدرسة كنت شارك في مسرحيات، لذا قدمت في المسابقة الخاصة بالمسرح العسكري”.


وأكدت أنطوانيت أن أهلها كانوا رافضين دخولها لهذا العالم بقولها: “أهلي كانوا رافضين والدي كان ضابط بالجيش وكان ممنوع يطلع في العيلة فنان، الفن بالنسبة إلنا مرفوض”.


وبمساعدة والدتها حققت أنطوانيت حلمها، إذ حكت: “بس أنا دخلت بعد ما طلبوا ممثلين بالمسرح العسكري، وقدمت بس ما قلت لأهلي هي أمي بس اللي كانت عارفة”.


من فتاة بصالون حلاقة لنجمة بالدراما السورية.. مراحل تطوّر أنطوانيت


وكشفت الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب، خلال هذه الحلقة، عن المهنة التي عملت بها قبل دخولها إلى عالم الفن والشهرة.


وقالت السورية أنطوانيت: “وأنا صغيرة كنت أعمل في مجال التجميل، كان عندي صالون حلاقة بس قفلته بسبب إنشغالي بالفن”.


وذكرت الفنانة السورية أنطوانيت أنها بعد أن اضطرت لإغلاق هذا الصالون واتجاهها إلى الفن، حزن الكثير من زبائنها لاعتزالها هذه المهنة حيث طالبوها بالعودة.


أنطوانيت نجيب من هي


أنطوانيت هي ممثلة سورية ولدت في 20 فبراير 1930، بعد انضمامها إلى نقابة الفنانيين، انطلقت انطوانيت نجيب في عالم السينما.


وكانت أبرز أعمالها الفنية العظيمة فيلم “شقة الحب” و”امرأة حائرة”، كما شاركت في مسلسل “صح النوم”، ومسلسل “السعد وعد”، و”جلوة راكان” و”راعي الأوله”.


وظهرت أنطوانيت في مسلسل “الشريد” و”شيمة”، “الخطوات الصعبة”، “الجوارح”، “كنا أصدقاء”، “القصاص”، “أخوة التراب”، “أيام الغضب والمحكوم”.


وشاركت أنطوانيت أيضًا في مسلسل “حمام القيشاني”، “أوراق خريفية”، “فضاءات رمادية”، “عائلتي وأنا”، “حي المزار”، “دنيا”، “الفصول الأربعة”، “الخوالي”، و”عندما يموت الحب”.


كما شاركت في “قانون ولكن”، “الشمعة والدبوس”، “بيت العز”، “حكاية خريف”، “مرزوق على جميع الجبهات”، “صدى الروح”، “أهل الغرام”، “طوق الياسمين”، “ولادة من الخاصرة”.


اقرأ ايضاً : 

ممثل ومخرج، متزوج من الفنانة ثناء دبسي ورزق منها بـ3 أبناء من بينهم الفنانة يارا صبري.. 10 معلومات عن حياة الفنان سليم صبري


منحة جامعة فيينا في إدارة الأعمال في النمسا 


نسرين طافش تتحدث عن الصعاب التي واجهتها طوال مسيرتها الفنية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة