وزير التعليم العالي: التعليم المسائي قيد الدراسة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وزير التعليم العالي: التعليم المسائي قيد الدراسة

 أكّد وزير التعليم العالي، د. بسام ابراهيم بأنّ نمط التعليم المسائي قد تم دراسته من قبل الوزارة مسبقاً، حيث تم وضع مقترحات حينها، لكن بسبب ظروف الحرب التي مرت بها البلاد، أصبح من الصعوبة تطبيق هذا النـ.ـظام حينها.


واخيراً أخبار جميلة للشعب السوري ستفرحكم كثيراً 💕 .. اضغط هنا


وبين الوزير أنه “الآن وبعد حالة الاستقرار، الوزارة طلبت من الجامعات إعادة النظر في التعليم المسائي وخاصة في بعض الكليات التي يتوفر فيها البنية اللازمة وكل متطلبات العملية التعليمية من حيث المباني والمخابر والتجيزات والكوادر البشرية”.

وأردف الوزير، “سيتم دراسة الموضوع من جديد ورفعه إلى الجهات العليا، وربما يتم افتتاح التعليم المسائي مبدئياً في بعض الكليات التي يتوفر فيها متطلبات العملية التعلي.مية فقط”، بحسب تلفز.يون “الخبر”.





وحول موضوع الغش والضب.وطات الامتحانية، أكّد وزير التعليم العالي أنّ “نس.بة ضبوط الغش الامتحاني قليلة جداً ولا تتجاوز 1 بالألف”.

وأوضح الوزير أنّه “يبلغ عدد طلاب جامعة دمشق مع فروعها في درعا والسويداء والقنيطرة أكثر من 200 ألف طالب فعندما يكون لديهم 200 حالة غـ.ـش تكون النسبة 1 بالألف وهذه النسبة واحدة تقريباً في كافة الجامعات السورية”.

وكانت عمادة كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق قد طرحت مشروع التعليم المسائي مجدداً، وذلك لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وماجسـ.ـتير التأهيل والتخصص في الكلية، ضمن شروط اعتمادية صارمة من حيث المستوى والخدمات المقدمة ونسبة طالب إلى أستاذ.

أثر برس


فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة