بيزوس يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ"أمازون".. من هو جيف بيزوس ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بيزوس يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ"أمازون".. من هو جيف بيزوس ؟

 أعلن رجل الاعمال الامريكي جيف بيزوس يوم أمس الثلاثاء، أنّه سيتنحّى في وقت لاحق من هذا العام عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة "أمازون"، حسبما أفادت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية.


واخيراااا خبر مُبشر للشعب السوري سيفرحكم جداً .. اضغط هنا


وكانت شركة "أمازون" أعلنت في وقت سابق من الثلاثاء، أن جيف بيزوس سيتنحى عن منصب المدير التنفيذي للشركة، ليحل مكانه آندي جاسي الذي يرأس وحدة خدمات الويب في أمازون، التي تعنى بالحوسبة السحابية،الذي سيتولّى منصب المدير التنفيذي بحلول الفصل الثالثوبيزوس الذي بفضل حصّته في أمازون أصبح أثرى رجل في العالم، قال إنّه سيتولّى منصب رئيس تنفيذي للشركة في الفصل الثالث مع تسلّم جاسي منصب المدير التنفيذي.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، قال بيزوس: "أيها الأمازونيون، يسعدني أن أعلن أنه بدءا الربع الثالث من هذا العام سأنتقل إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون وسيصبح آندي جاسي المدير التنفيذي".





وأضاف: "أعتزم من خلال المنصب الجديد تركيز طاقاتي واهتمامي على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة.. آندي معروف جيدا داخل الشركة وكان يعمل بها منذ فترة طويلة".

وأشار بيزوس في البيان، إلى أنّ أمازون وصلت إلى ما هي عليه الآن بفضل الابتكار»، مضيفاً «حالياً أرى أمازون في أعلى مستوياتها الابتكارية على الإطلاق، ما يجعله الوقت المثالي لهذا الانتقال.


وتابع بيزوس: بصفتي رئيساً تنفيذياً سأظلّ منخرطاً في مبادرات هامة في أمازون، لكن أيضاً سأمتلك الوقت والطاقة اللذين احتاجهما للتركيز على صندوق داي وان وصندوق بيزوس للأرض وبلو أوريجن والواشنطن بوست والأمور الأخرى التي أنا شغوف بها.

من هو جيف بيزوس ؟

- جيف بيزوس , رجل أعمال أميركي من مواليد عام 1964وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون.- تخرج من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأميركية ثم عمل محللاً مالياً لشركة D.E Shaw .- في عام 1994 أسس بيزوس موقع Amazon.com ووضع خطة الشركة خلال رحلة له من نيويورك إلى سياتل.- قيمة Amazon تتخطى 1.6 تريليون دولار في الوقت الحالي.- بيزوس يعتبر أغنى شخص بالعالم مع ثروة تقدر بـ 181.5 مليار دولار.- من المتوقع أن يكون من الأوائل الذين سيحملوا لقب "تريليونير" في العالم بحلول عام 2026.


الاطلاع على أسماء المدعوين للخدمتين الإلزامية والإحتياطية في الجيش السوري عن طريق موقع وزارة الدفاع ..⁦ اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة