ترك زوجته يوم الزفاف وتخرج من كلية التجارة بعد 7 سنوات وأشاد به عادل إمام ..قصة حياة الممثل الكوميدي محمد ثروت

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ترك زوجته يوم الزفاف وتخرج من كلية التجارة بعد 7 سنوات وأشاد به عادل إمام ..قصة حياة الممثل الكوميدي محمد ثروت

ممثل كوميدي موهوب، مجرد أن يظهر على الشاشة ترسم الابتسامة على وجهك، فنان شاطر في إلقاء الإيفيهات بطريقة سريعة وتلقائية تجبرك على الضحك.


إنه الممثل المصري محمد ثروت، الذي استطاع بخفّة ظلّه وصوته العالي أن يجذب إليه الأنظار، نجح في مشاركة كبار النجوم حيث أشاد به الفنان الكوميدي الكبير عادل إمام.


لم يكن الممثل محمد ثروت كوميدي أمام الكاميرا فقط، بل وفي حياته الخاصة فهو يتمتع بحس فكاهي كوميدي حتى مع عائلته وأصدقائه.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبزر المعلومات عن الممثل الكوميدي المصري محمد ثروت وأهم المحطات التي مر بها خلال حياته.


محمد ثروت


هو ممثل مصري كوميدي ولد في 7 أكتوبر 1979 بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس في التجارة من جامعة عين شمس، والده هو ثروت سعيد بطل مصر وأفريقيا في رمي القُرص في ألعاب قوى.


ورغم دراسته بكلية التجارة إلا أنه فضّل الاتجاه إلى عالم الفن، فحاول دراسته إلا أنه قد تم رفضه في المعهد العالي للفنون المسرحية وكذلك رفض من المعهد العالي للسينما مرتين.


وقرر الفنان الكوميدي أن يقتحم المجال من خلال الممارسة على أرض الواقع، حيث أكد في أحد لقاءاته التليفزيونية أنه لا علاقة بين النجاح في هذه المعاهد والحياة العملية.


“كنت بسقط علشان أمثل”.. ثروت يرسب بالتجارة لمدة 7 سنوات


وذكر الممثل محمد ثروت أنه خريج كلية تجارة بجامعة عين شمس، كاشفًا أنه ظلّ في هذه الكلية لمدة 7 سنوات حيث كان يتعمد الرسوب من أجل حبه للتمثيل.


وقال محمد: “كنت بسقط عشان أمثل مسرح لأن فيه في الجامعة مسرحيتين في السنة واحدة ذاتي بيخرجها طالب والتانية كبرى بييجي لنا مخرج من معهد الفنون المسرحية أو مخرج مشهور”.


“مش هاتغني لنا حاجة”.. محمد ثروت يعاني بسبب اسمه


كشف الممثل محمد ثروت خلال لقاء له مع المذيع عمرو أديب، عن أكثر المواقف التي كانت تزعجه بسبب تشابه اسمه باسم المطرب المصري محمد ثروت.


وقال الممثل محمد ثروت: “كل لما مدرس في ابتدائي يقولي اسمك إيه أقوله محمد ثروت يرد يقولي مش هتغني لنا حاجة وفين هاني شاكر؟”.


وذكر الممثل محمد ثروت أنه حاول تغيير اسمه، حيث كتب اسمه على تتر أحد الأعمال “ثروت سعيد” وذلك لأن اسمه بالكامل محمد ثروت سعيد إلا أنه نزل بعد ذلك بـ”محمد ثروت” فلم يحاول مرة أخرى.


“الواد ده عفريت جبته منين”.. عادل إمام يتحدث عن محمد ثروت


وشارك الممثل محمد ثروت في عدة أعمال كوميدية مع الفنان عادل إمام، ولكن قبل العمل معه كان قد شاهده الزعيم في مسرحية “قهوة سادة”، التي قدمها على مسرح مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال.


وذكر الممثل محمد ثروت، أن “الزعيم” عادل إمام قد وصفه بـ”العفريت” بعد أن رأه في مسرحية “قهوة سادة” بقوله: “الأستاذ عادل إمام قال لرامي إمام بعد ما شافني بالمسرحية الواد ده عفريت جبته منين”.


“طلبت يده للزواج وتركها يوم الزفاف”.. محمد ثروت وزوجته


تعرف الممثل الكوميدي محمد ثروت على زوجته منى جمال من خلال مسرح الجامعة، حيث توطدت علاقتهما وتحوّلت من مجرد زملاء إلى أصدقاء ثم حبيبان لزوجان وأنجب منها ابنهما سليم.


ورغم حب الفنان الكوميدي محمد ثروت الشديد لزوجته إلا أنه لم يكن يمتلك الجرأة على طلب يديها للزواج لتبدأ هي وتقوم بعرض فكرة الزواج عليه.


وقال محمد ثروت: “بعد ما طلبت مني نتجوّز ماكنتش عارف أقولها إيه، قلتلها أنا مش جاهز لا فى فلوس ولا شغل أنا أبيض يا ورد”.


وبعد أن توّجت قصّة حبهما بالزواج، حدث موقفًا غريبًا ولكنه من المتوقع أن يصدر من فنان كوميدي مثل محمد ثروت، حيث ترك زوجته يوم الفرح من أجل العمل وبرر ذلك بقوله: “أنا مابحبش أبقى مدان”.


أفلام محمد ثروت


وشارك الفنان محمد ثروت في أعمال فنية سينمائية عديدة، حيث نجح بخفّة ظله وحركاته وصوته العالي في لفت الأنظار، فاستطاع بموهبته أن يعمل بجانب عمالقة من نجوم الفن.


ومن أبزر الأفلام التي شارك فيها محمد ثروت كان فيلم “ولاد العم” عام 2009 وفيلم “كلمني شكرًا” عام 2010، وفيلم “18 يوم” عام 2011، وفيلم “حلم عزيز” عام 2012، وفيلم “الدساس” عام 2014.


وظهر محمد ثروت في فيلم “الحرب العالمية الثالثة” عام 2014، وفيلم “يوم مالوش لازمة” عام 2015، وفيلم “فزاع” عام 2015، وفيلم “كلب بلدي” عام 2016، وفيلم “عسل أسود” عام 2016.


وشارك ثروت في فيلم “جحيم في الهند” عام 2016، وفيلم “ياباني أصلي” عام 2017، وفيلم “شنطة حمزة” عام 2017، وفيلم “خير وبركة” عام 2017، وفيلم “تعزيدة تو” عام 2017، وفيلم “بنك الحظ”.


وقدم ثروت عدد كبير من الأفلام الكوميدية منها فيلم “آخر ديك في مصر” عام 2017، وفيلم “نورت مصر”، 2018، وفيلم “قلب أمه” 2018، وفيلم “رغدة متوحشة” 2018، وفيلم “الكويسين”.


وظهر ثروت في فيلم “سبع البرمبة”، “ساعة رضا”، “أنت حبيبي وبس”، “الغسالة”، “ريما”، “ديدو”، “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، “قهوة بورصة مصر”.


مسلسلات محمد ثروت


وترك الفنان المصري الكوميدي محمد ثروت بصمته في عالم الدراما، حيث استطاع أن يضفي في كل الأعمال التي شارك فيها منذ بداية دخوله لهذا العام عام 2009، بهجة ولون مختلف.


ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها ثروت كان مسلسل “تامر وشوقية”، “كاريوكا”، الرجل العناب”، “الكبير أوي”، “وعد”، “نيللي وشريهان”، “مأمون وشركاه”، “كابتن أنوش”، “في ال لا لا لاند”.


وشارك ثروت في مسلسل “عفاريت عدلي علام”، “شاش في قطن”، “واكلينها والعة”، “عزمي وأشجان”، “سرايا حمدين”، “ربع رومي”، “خفّة يد”، “أرض النفاق”، “سوبر ميرو”.


وظهر محمد ثروت في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة”، “الواد سيد الشحات”، “اللعبة”، “بدر وبدرية”، “لسه بدري”، “فيس أبوك”، “شط VIP”.


محمد ثروت والمسرح


ويعد الفنان محمد ثروت واحدًا من الكوميديانات الصاعدة، حيث يمتلك روح مرحة ولديه مرونة في إلقاء الإيفيهات بشكل تلقائي وعفوي، فهو بمجرد أن يتحدث قادر على رسم الابتسامة على وجهك.


ورغم أعماله الكوميدية إلا أن رصيده المسرحي ليس بنفس القدر في السينما والتليفزيون، فقد شارك في أعمال مسرحية قليلة منها مسرحية “قهوة سادة” عام 2009 ومسرحية “SMS” عام 2010.


وشارك ثروت في مسرحية “أقفش متحرش” عام 2014، ومسرحية “3 أيام في الساحل” عام 2019، ومسرحية “علاء الدين” عام 2019.


اقرأ ايضاً : 

أصولها سعودية وكانت مرافقة الرئيس المصري في سفره .. قصة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي


منحة التدريب الداخلي في منظمة اليونيسف 2021 ممولة بالكامل + راتب شهري


بعد انتشار صورة تجمعهما.. غادة عادل توضّح حقيقة زواجها من حسن شاكوش

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة