تزوّجت 3 مرات وحوّلت منزلها لمسجد .. 10 معلومات عن شادية في ذكرى ميلادها الـ90

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوّجت 3 مرات وحوّلت منزلها لمسجد .. 10 معلومات عن شادية في ذكرى ميلادها الـ90


احتفل محرك البحث الشهير “غوغل” بذكرى ميلاد الفنانة المصرية الشهيرة شادية، والتي تحل اليوم ذكرى ميلادها الـ90، ووضع محرك البحث صورة شادية في صفحته الرئيسية.


وتعد شادية من أهم وأبرز الفنانات في تاريخ السينما المصرية والعربية، حيث قدمت العديد  من الأعمال الفنية التي تنوعت بين التمثيل والغناء.


ومع تقدمها في العمر اختارت شادية الابتعاد عن الوسط الفني والتفرّغ للعبادة وأعمال الخير، ومازالت أعمالها شاهدة على واحدة من أجمل فنانات الزمن الجميل.


وفي هذا المقال سيذكر موقع “اخبار العاصمة دمشق” أبرز 10 معلومات عن “محبوبة الجماهير” الفنانة المصرية شادية وأهم المحطات التي مرّت بها.


  1. اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وعرفت فنيًا باسم “شادية”، وهي ممثلةٌ ومطربةٌ مصرية، ولدت في 8 فبراير 1931، بمحافظة الشرقية، لعائلة من أصول تركية.
  2. تزوّجت 3 مرات، الزواج الأول من الممثل المصري عماد حمدي، والزواج الثاني من المهندس عزيز فتحي والزواج الثالث والأخير من الفنان المصري صلاح ذو الفقار.
  3. وقعت شادية في حب الفنان فريد الأطرش​، وكانا على وشك الزواج ولكن لخوفه سافر وأخبرها بأنه لا يريد الزواج فانتقمت منه من خلال موافقتها على الزواج من المهندس عزيز فتحي.
  4. تـ.عـ.رضت شادية للإجـ.هـ.اض 3 مرات في زيجاتها الثلاثة، وبسبب رغبتها الشـ.ديـ.دة في الحمل مع وجود خطورة على حياتها دخلت شادية في حالة نفسية سـ.يـ.ئة.
  5. قررت الفنانة المصرية شادية، عام 1985 ترك الفن والاعـ.تـ.ز.ال، حيث كشفت في رسائلها أنها اتخذت هذا القرار لشعورها بعدم الراحة ولرغبتها في التفرغ للعبادة.
  6. قررت بيع الفيلا الخاصة بها الموجودة بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، وحوّلتها إلى مسجد والتحقته بمؤسسة خيرية.
  7. حرصت شادية أيضًا على إلحاق المسجد والمؤسسة، بدار أيتام ودار تحفيظ قرآن بجانب مستوصفًا خيريًا.
  8. تبرعت بشقة بشارع جامعة الدول العربية لجمعية مصطفى محمود لإنشاء مركز لعـ.لا.ج الأ.و.رام.
  9. ساعدت عدد كبير من الفنانين الذين تعرضوا لمشاكل في حياتهم، وكانت أبرزهم الفنانة سميحة توفيق، التى قامت بدور “أم بدوى” فى مسرحية ريا وسكينة.
  10. قامت شادية بشراء سيارة خاصة للسواق الخاص بها، وزوجت جميع أولاد عمالها على نفقتها الخاصة.


وتعد “دلوعة السينما المصرية” شادية رمزًا للبهجة والخير، طوال حياتها وحتى بعد رحيلها وهي أيقونة للخير، نجحت بفنها وأعمالها الخيرية المستمرة حتى الآن في حـ.فـ.ر اسمها داخل قلوب الجماهير.


فهي من أشهر وأهم الفنانات العربيات، حيث كانت بمثابة رمز للعصر الذهبي في السينما المصرية، ورغم اختلاف الأجيال ومرور السنين إلا أنها ما زالت حاضرة بأعمالها مع كل جيل.


اقرأ ايضاً : 

عُرفت بشخصية الجليلة في الزير سالم و تزوجت من رجلٍ مصري ورُزقت ابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة “فرح بسيسو”


منح مجانية إلى جامعة الملك عبدالله في المملكة العربية السعودية 


تزوج سابقًا من الفنانة نظلي الرواس ورزق منها بابنتين، وعُرف بصراحته الشديدة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري جلال شموط

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة