ابن الفنان أيمن زيدان، تزوج الفنانة المصرية نهى عابدين ورزق منها بابنه الوحيد.. 10 معلومات عن الفنان السوري حازم زيدان

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ابن الفنان أيمن زيدان، تزوج الفنانة المصرية نهى عابدين ورزق منها بابنه الوحيد.. 10 معلومات عن الفنان السوري حازم زيدان

حازم زيدان؛ فنان سوري شاب ينتمي لعائلة زيدان الفنية، فوالده الفنان القدير أيمن زيدان، وأعمامه الفنانين شادي ووائل زيدان، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2010، كما درس الإخراج في مصر.


بدأ زيدان الابن مشواره الفني عام 1995، وقد كان طفلًا صغيرًا، حيث شارك والده الفنان أيمن زيدان مسلسلين، هما: “يوم بيوم” و”أيام الغضب”، ثم توقف عن التمثيل عدة سنوات، ليشارك في مراهقته في مسلسل “هولاكو”.


اختار الفنان حازم زيدان أن ينمي موهبته الفنية أكاديميًا، حتى لا يُقال أنه دخل الوسط الفني بدعم والده، وفي عام 2008 بدأ أولى خطواته بعيدًا عن هذا الدعم، حيث شارك في مسلسل “أيام الدراسة” وثنائية “العراب”.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري حازم زيدان:



1- وُلد الفنان حازم زيدان في 16 أبريل عام 1986، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة تعود أصولها لبلدة صغيرة تسمى الرحيبة تقع ‏على بعد 50 كم شمال شرق دمشق.


2- والده هو الفنان القدير أيمن زيدان، أما والدته فهي الزوجة الأولى لزيدان، وهي سيدة من خارج الوسط الفني، ظل متزوجًا منها مدة 14 عامًا، وأنجب منها: غالب، حازم، نورة، نوار. والأخير توفي عام 2011 بعد معـ.ـاناة مع مرض السرطان.


3- للفنان حازم زيدان أخت تُدعى “يمنى زيدان” من زواج والده بسيدة كويتية خارج الوسط الفني، وأخت أخرى تُدعى “جودي زيدان” من زواج والده بالفنانة السورية المعتزلة نورمان أسعد.


4- تربى زيدان الابن في أسرة فنية، كون والده قامة من قامات الفن السوري كممثل وكاتب ومخرج ومنتج، بالإضافة إلى اختلاطه بعميه الفنانين شادي زيدان ووائل زيدان، فتربى على حب الفن وتقديره، واستطاع أن يصبح ممثلًا وهو طفل في التاسعة من العمر.


5- درس زيدان الابن في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم اجتاز اختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، والتحق بالمعهد وتخرج من قسم التمثيل عام 2010، وكان زملائه الفنانين: سامر اسماعيل، دانا مارديني، جوان الخضر، أيمن عبد السلام.


6- بعد أن تخرج من قسم التمثيل، توجه الفنان حازم زيدان إلى أكاديمية السينما في القاهرة، وهذه المرة للدراسة في قسم الإخراج، وبالفعل التحق بالأكاديمية وتخرج عام 2014، وهناك التقى بزوجته وأم ابنه الفنانة المصرية نهى عابدين.


7- بدأ الفنان حازم زيدان مشواره الفني طفلًا في التاسعة، حيث شارك عام 1995 في مسلسل “يوم بيوم” إلى جانب والده، والسهرة التليفزيونية “الكاميرا الخفية” إلى جانب الفنان أيمن رضا، وبعد عامين شارك في مسلسل “أيام الغضب” إلى جانب والده أيضًا.


8- في مراهقته شارك زيدان الابن في مسلسل “هولاكو” من بطولة والده عام 2002، ثم توقف عن التمثيل عدة سنوات، وفي عام 2008 شارك في مسلسل “مواسم الخطر”، أول مسلسل يشارك فيه بعيدًا عن والده، لكنه لم يبتعد كثيرًا حيث شاركه في مسرحية “سوبر ماركت” ومسلسل “رصيف الذاكرة”.


9- يعتبر الفنان الشاب حازم زيدان من الجيل المظلوم فنيًا، حيث تزامن تخرجهم من المعهد العالي للفنون المسرحية، مع الحراك الشعبي السوري الذي قوبل ببطش نظام الأسد، ما تسبب في سوء الأوضاع المعيشية في سوريا، وتأثر كل المجالات ومن بينهم صناعة الفن والدراما.


10- ينشغل الفنان حازم زيدان حاليًا بتصوير مشاهده في مسلسل البيئة الشامية الكندوش، المقرر عرضه موسم دراما رمضان 2021.


الحياة الشخصية للفنان حازم زيدان


تعرف الفنان حـازم زيدان إلى الفنانة المصرية الشابة نهى عابدين، عندما كانت تدرس في أكاديمية السينما في القاهرة، عندما التحق بها بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.


نشأت قصة حب ما بين زيدان وعابدين طوال سنوات الدراسة، تخرجا بداية عام 2014، وفي أوائل أبريل من نفس العام أعلن الثنائي عن عقد قرانهما بشكلٍ مفاجئ، وفي نهاية العام كان قد رزقا بابنهما الأول “أيمن” الذي سمي تيمنًا باسم جده.


وكما أعلن الزواج بشكلٍ مفاجئ، أعلن الطلاق بنفس الكيفية في عام 2017، وأرجع زيدان أسباب الطلاق بسبب اختلاف البيئات والثقافات، بالإضافة إلى عدم استطاعته العيش في مصر، ولم تستطع عابدين العيش في سوريا، فكل منهما مرتبط ببلده ومشاريعه الفنية هناك.


وكشف زيدان أن ابنه الوحيد يعيش مع والدته في مصر، لأنه يحتاج إليها في مثل هذا السن، بينما التواصل بينهما يتم عبر الإنترنت، لصعوبة سفره إلى مصر، وأشار إلى أن ابتعاد ابنه عنه كان مؤلمًا في البداية لكنه تجاوز الأمر الآن.


اقرأ ايضاً : 

عملت كموظفة على الآلة الكاتبة وممرضة وموديل قبل احتراف التمثيل، تزوجت وأنجبت سامر وأنس.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية نبيلة النابلسي


منحة دراسية للسوريين لمتابعة التعليم في بريطانيا


تزوج سابقًا من الفنانة شكران مرتجى ومتزوج حاليًا من السيدة نسرين والدة ابنيه بحر وشمس.. 10 معلومات عن حياة الفنان علاء قاسم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة