تزوج سابقًا من الفنانة شكران مرتجى ومتزوج حاليًا من السيدة نسرين والدة ابنيه بحر وشمس.. 10 معلومات عن حياة الفنان علاء قاسم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوج سابقًا من الفنانة شكران مرتجى ومتزوج حاليًا من السيدة نسرين والدة ابنيه بحر وشمس.. 10 معلومات عن حياة الفنان علاء قاسم



 علاء قاسم؛ فنان سوري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2003، التي ضمت الفنانين: خالد القيش، عبد الرحمن قويدر، مريم عطا الله.


بدأ مشواره الفني عام 1995 من خلال الفرق المسرحية المحلية في مدينة حمص، وتحديدًا فرقة فواز الساجر المسرحية، أما أول أدواره للتليفزيون فكانت في مسلسل “الخطوات الصعبة”.


شارك الفنان قاسم في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسد دور الضابط فادي المتعاون مع الاحتلال الفرنسي، في الجزئيين الرابع والخامس، ثم عاد في الجزء العاشر وكان من المقرر أن يظهر في الجزء الحادي عشر، لكن ألغيت الشخصية لأسبابٍ رقابية سياسية.



في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري علاء قاسم:



1- وُلد الفنان علاء قاسم في 28 أبريل عام 1975 في مدينة حمص السورية، درس في مدارسها وشعف بالفن في سنٍ صغيرة، فشارك في الأنشطة المسرحية المدرسية، ثم شارك في بعض العروض المسرحية الخاصة بالفرق المحلية في حمص، لكن بدايته الحقيقية كانت عام 1995، مع فرقة فواز الساجر المسرحية.


2- في إحدى اللقاءات الإذاعية، تحدث الفنان قاسم عن كونه طالبًا مشاكسًا، يتحين الفرص للغياب عن المدرسة، وقد تسبب في إحدى المرات في غياب المدرسة بأكملها عن طريق الحيلة.


3- برغم كونه طالبًا مشاكسًا، استطاع الحصول على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى العاصمة السورية دمشق، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1998، وتخرج عام 2003.


4- انخرط الفنان علاء قاسم في أنشطة المعهد العالي للفنون المسرحية منذ عام 1998 حتى عام 2003، وأثناء دراسته في المعهد شارك في مسلسلين، هما: “صلاح الدين الأيوبي” و”هولاكو”.


5- في عام 2004 شارك قاسم في مسلسلات: “فارس بني مروان”، “طيور الشوك”، “أبو زيد الهلالي”. وفي العام التالي شارك في مسلسلات: “نوادر وحكايا”، “موكب الإباء”، “عياش”، “أنا وأربع بنات”، ثم توالت أعماله الفنية.


6- شارك الفنان علاء قاسم في عشرات المسلسلات السورية، لكنه حضوره كان مميزًا في أعمال البيئة الشامية، مثل مسلسلات: بيت جدي، باب الحارة، أسعد الوراق، أهل الراية، طالع الفضة، رجال العز، الزعيم، قمر شام، زمن البرغوت، عطر الشام، وردة شامية، بروكار.


7- شارك الفنان علاء قاسم في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “الأمانة” عام 2009، فيلم “سوريون” عام 2016، فيلم “دمشق-حلب” عام 2018، فيلم “غيوم داكنة” عام 2020، كما شارك في عددٍ من المسرحيات، مثل مسرحية “دبلوماسيون”.


8- يُصور قاسم حاليًا مشاهده في مسلسلين بيئة شامية، هما: الكندوش وسوق الحرير 2، وسيعرضان في موسم دراما رمضان 2021.


9- الفنان علاء قاسم متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، تُدعى “نسرين”، ولا تُحب الظهور الإعلامي، وقد أنجب منها ولديه “بحر” و”شمس”.


10- عام 2008 تزوج سرًا من الفنانة شكران مرتجى، وظل هذا الزواج سرًا مدة 4 سنواتٍ حفاظًا على مشاعر عائلة الزوجة الأولى، ووقع الطلاق بينهما عام 2019، دون إنجاب أطفال.


مشاركته في باب الحارة


جسد الفنان علاء قاسم شخصية الضابط فادي في الجزئيين الرابع والخامس، وهو ضابط متعاون مع قوات الاحتـ.ـلال الفرنسي، ويجسد نفس الشخصية في الجزء العاشر بعد انشـ.ـقاقها عن الأمن المتعاون مع المحتـ.ـلين. 


قاسم كشف في لقاءه مع نينار اف ام أن الرقابة السورية أصرت على إلغاء شخصية الضابط فادي تمامًا، فلم تعد موجودة في النص، وتم إلغاء خط الشخصية وارتباطاتها الدرامية.


وأوضح قاسم أن الرقابة رفضت فكرة أن يعود ضابط سوري متعاون مع المحتـ.ـلين لوطنه ويتم قبوله مرة أخرى في المجتمع، فأصرت على أن تُحذف الشخصية تمامًا لأسباب سياسية تخصها على حد تعبيره.


الحياة الشخصية للفنان علاء قاسم


الفنان علاء قاسم تزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، تُدعى “نسرين”، لا تُحب الظهور الإعلامي، وقد أنجب منها ولديه “بحر” و”شمس”، وفي عام 2008 تزوج سرًا من الفنانة شكران مرتجى، وظل هذا الزواج سرًا مدة 4 سنواتٍ حفاظًا على مشاعر عائلة الزوجة الأولى.


عام 2012 حصلت الفنانة شكران مرتجى الفلسطينية على الجنسية السورية بسبب زواجها من الفنان علاء قاسم، وعندها أُعلن الزواج، لكنهما انفصلا عام 2019 ولم يثمر زواجهما عن إنجاب أطفال.


يذكر أن الانفصال ما بين قاسم ومرتجى قد تم بكل ود واحترام متبادل، بعيدًا عن أيّ مشاكل، وأنّ ما يجمعهما هو علاقة احترام وصداقة حاليًا، ويتعاونان فنيًا بشكلٍ طبيعي.


اقرأ ايضاً : 

بعد انتشار صورة تجمعهما.. غادة عادل توضّح حقيقة زواجها من حسن شاكوش


منحة جامعة جنيف في سويسرا "ممولة بالكامل + راتب شهري" وتشمل السوريين


باسم ياخور يشوق الجمهور لمسلسله الجديد: في وضح النهار.. دراما من القلب وموعدنا رمضان

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة