تزوج الفنانة سلافة معمار وأنجب منها ابنته الوحيدة ذهب ثم ارتبط بإعلامية لبنانية وانفصلا.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري سيف الدين سبيعي

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تزوج الفنانة سلافة معمار وأنجب منها ابنته الوحيدة ذهب ثم ارتبط بإعلامية لبنانية وانفصلا.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري سيف الدين سبيعي

سيف الدين سبيعي؛ ممثل ومخرج سوري شهير، نجل الفنان الراحل رفيق سبيعي الذي عُرف باسم فنان الشعب، وشقيق الفنان الراحل عامر سبيعي، بدأ مشواره الفني ممثلًا عام 1993 ومخرجًا في نهاية التسعينيات.


سجل الفنان سيف الدين سبيعي يحفل بالأعمال الفنية ما بين التليفزيون والسينما، حيث شارك كممثل في أكثر من 50 عملًا، وكمخرج في قرابة 28 عملًا، مع ذلك هو ليس خريج المعهد العالي للفنون المسرحية كما يعتقد البعض.


يعكف سبيعي حاليًا على إخراج مسلسل معاصر يحمل اسم “في وضح النهار”، ويشارك فيه أيضًا كممثلٍ، العمل من تأليف: علي وجيه ويامن حجلي، وبطولة: باسم ياخور، سلوم حداد، أمل أبو شوشة، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري.


في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري سيف الدين سبيعي:


  1. وُلد الفنان سيف الدين سبيعي في الرابع من أبريل عام 1973، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة فنية عريقة، فوالده الفنان القدير رفيق سبيعي، كان متزوجًا من سيدة سورية تقيم عائلتها في لبنان وقد عملت لفترة في فرقة محمد علي عبدو.
  2. رُزق الفنان الراحل رفيق سبيعي بـ6 أبناء: الفنان الراحل عامر سبيعي، المخرج بشار سبيعي، الفنان والمخرج سيف الدين سبيعي، ثلاث فتيات هن: صبا وصباح وهبة.
  3. تربى الفنان سيـف الدين سبيعي مع والد يعشق الفن ويُقدره، فقد كان ممثلًا ومغنيًا ومنولوجستًا وإذاعيًا، فشغف بالفن بكل أشكاله، وساهم في ذلك أيضًا توجه شقيقه الأكبر عامر لمجال التمثيل.
  4. درس الفنان سـيف الدين سبيعي في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحق بجامعة دمشق/ كلية إدارة الأعمال عام 1991 وحصل على إجازة فيها، لكنه اتجه للتمثيل أولًا ثم الإخراج.
  5. البداية الفنية للفنان سيـف الدين سبيعي كانت عام 1993، حيث حصل على أول أداوره في مسلسل “الجذور لا تمـ.ـوت”، وفي عام 1995 شارك في مسلسلين، هما: “يوم بيوم” و”مرايا 95″.
  6. في عام 1996 شارك في مسلسل “مرايا 96” وفيلم “آخر الليل”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “مرايا 97” ومسلسل “العبابيد”، وثم جاء عام 1998 كنقلة نوعية في مسيرته كممثل حيث شارك في عدد من المسلسلات أبرزها: “الثريا” و”حمام القيشاني”.
  7. ما بعد عام 2000 بدأ الفنان سيـف الدين سبيعي يُركز على مشروعه الإخراجي، وقد كانت البداية بالعمل كمساعد مخرج في عددٍ من المسلسلات السورية مع مخرجين كبار ليتعلم الصنعة، أبرزهم المخرج هيثم حقي، عندما كان مساعده في مسلسل “سيرة آل الجلالي”.
  8. عام 2003 قام بإخراج عددٍ من لوحات مسلسل “مرايا 2003″، كما كانت له مساهمة فنية في مسلسل “ذكريات الزمن القادم”، 
  9. عام 2005 قام بإخراج مسلسلين، هما: “زنود الست” و”أخواني أخواتي”.
  10. في بداية عام 2018، أعلن الفنان سيـف الدين سبيعي عن نيته اعتزال الفن، وقد قيل أن اعتزاله عائد لعدم تلقيه عروض جيدة سواء في التمثيل أو الإخراج، وقد تدخل عدد كبير من الفنانين لثنيه عن هذا القرار، من بينهم: أمل عرفة وفادي صبيح، وتراجع عنه في النهاية.


الحياة الشخصية للفنان سيف الدين سبيعي


تعرف الفنان سيـف الدين السبيعي على الفنانة السورية سلافة معمار من خلال كواليس مسرحية كسور عام 1999، نشأت بينهما علاقة عاطفية وتزوجا سنة 2002 ورُزقا بابنتهما الوحيدة “ذهب” عام 2006.


في عام 2012 وقع الطلاق ما بين الثنائي سبيعي ومعمار وقد حدث ذلك بهدوء ويحافظان حتى الآن على علاقة الصداقة ما بينهما، وعن أسباب الطلاق، قالت معمار: “السبب الوحيد في انفـ.ـصالنا يتلخص في أنني لم أتمكن من التوفيق بين حياتي الفنية والزوجية، فلم أرغب في أن أظلمه أكثر من هذا ولا توجد أسباب أخرى”.بينما قال سبيعي أن الطلاق وقع بسبب رغبته في العيش منفردًا، لأنه يعشق الوحدة.


في عام 2016 أعلن الفنان سـيف الدين سبيعي ارتباطه بالإعلامية اللبنانية كرستين حبيب، لكنهما انفـ.ـصلا بهدوء عام 2017، حيث أعلنا ذلك عبر حسابيهما على تطبيق انستغرام، فكتبت حبيب: “لم يكن مرورك في حياتي مرورًا عابرًا، وما كنت أنا من العابرات. لم تقرّبني إليك فحسب، بل قرّبتني إليّ. لا بدّ من نهايات، هكذا هي الحكايات. لكن نحاول أن نبتسم للحياة التي وضعت في دربنا أجمل الناس… شكرًا لأنك كنت… الأجمل والأشرف. شكرًا لكل تلك الطيبة، لكل ذلك السمو. شكرًا لأنك كنت… كل الحبّ”.


تو في الفنان عامر سبيعي في ‏أحد مستشفيات جمهورية مصر العربية عن عمرٍ يناهز 57 عامًا، بينما يعيش شقيقه بشار سبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية.


يذكر أن المخرج بشار سبيعي تحدث في تصريحات صحفية، نشرتها صحيفة “القدس العربي” في عام 2017، عن قيام والده بحـ.ـرمانه ‏وشقيقه عامر من الميراث، بسبب مواقفهم الداعمة للثورة السورية، بينما نفى الفنان سيف الدين هذا الأمر.


اقرأ ايضاً : 

عُرفت بشخصية الجليلة في الزير سالم و تزوجت من رجلٍ مصري ورُزقت ابنتين.. 10 معلومات عن حياة الفنانة “فرح بسيسو”


 التقديم على منحة جامعة أبوظبي الممولة بالكامل بكالوريوس ودراسات عليا "للعرب والسوريين"


تزوّجت 3 مرات وحوّلت منزلها لمسجد .. 10 معلومات عن شادية في ذكرى ميلادها الـ90

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة