متزوج ولديه ولدين درس الفلسفة وحاول إيجاد مصدر رزق غير الفن قصة الممثل علي كريم الشهير بابو النـ.ـار في باب الحارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متزوج ولديه ولدين درس الفلسفة وحاول إيجاد مصدر رزق غير الفن قصة الممثل علي كريم الشهير بابو النـ.ـار في باب الحارة

 علي كريم هو ممثل سوري شهير بدأ في سبعينيات القرن الماضي وقدم أكثر من 160 عملًا تنوع ما بين التليفزيون والسينما والمسرح، واشتهر عربيًا بتجسيد شخصية “العكيد أبو النـ.ـار” في مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة”.


"بس ولاك" .. تيم حسن يتعرض لموقف مُحرج وسط دمشق من أجل "جبل شيخ الجبل" وأصدقائه يتدخلون! اضغط هنا للمشاهدة


حصل الفنان عـلي كـريم على عضوية نقابة الفنانين السوريين عام 1976، وقد شغف بالفن في سنٍ صغيرة وخاصة بالمسرح، وقد صرح في أحد الحوارات أنه كتب نصًا مسرحيًا في سن السابعة عشر، وقام بتنفيذه رفقة الفنان عباس النوري في حارتهما.


علي كريم هو ممثل سوري شهير بدأ في سبعينيات القرن الماضي وقدم أكثر من 160 عملًا تنوع ما بين التليفزيون والسينما والمسرح، واشتهر عربيًا بتجسيد شخصية “العكيد أبو النـ.ـار” في مسلسل البيئة الشامية “بابا لحارة”.





شارك الفنان علي كريم في عشرات المسلسلات السورية، بدأها بمسلسل “الهجرة إلى الوطن” عام 1987، ويشارك حاليًا في مسلسلات: “عرس الحارة” و”حارة القبة” و”باب الحارة 11″.


وُلد الفنان عـلي كريم في 2 سبتمبر عام 1949، في العاصمة السورية دمشق، تحديدًا في إحدى حارات حي باب توما، لأسرة سورية متوسطة الدخل.وُلد الفنان عـلي كريم في 2 سبتمبر عام 1949، في العاصمة السورية دمشق، تحديدًا في إحدى حارات حي باب توما،  لدى عائلة سورية متوسطة الدخل.


شاهد بالصور والفيديو .. الفنان تيم حسن يبكي ويحمل نعش صديقه وعرابه حاتم علي خلال جنازته وسط دمشق .. اضغط هنا للمشاهدة


درس كريم في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحق بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم الفلسفة، رغم شغفه بالفن الذي بدأ من المسرح المدرسي واستمر على مسرح الجامعة، بالإضافة للتمثيل على خشبة مسارح الفرق المسرحية الدمشقية المختلفة.


تحدث في إحدى الحوارات الصحافية أنه كتب نصًا مسرحيًا في عمر السابعة عشر، نفذه في حارته “حارة الجورة” برفقة رفيقه الفنان عباس النوري، حيث ترعرعا سويًا هناك.


شارك الفنان علي كريم في عشرات المسلسلات السورية التي تنوعت ما بين الدراما الكوميدية والتراجيديا والأعمال التاريخية، بالإضافة إلى حضوره اللافت في مسلسلات البيئة الشامية.


في الفترة ما بين عام 2000 وعام 2010، شارك كريم في مسلسلات: “عائلتي وأنا”، “خوخ ورمان”، “الخوالي”، “للأمل عودة”، “سر الكنز”، “سحر الشرق”، “ورود في تربة مالحة”، “حد الهاوية”، “البصير”، “الأرواح المهاجرة”، “أبناء القهر”، “بقعة ضوء/ عدد من الأجزاء”، “الداية”، “عذراء الجبل”، “العودة القاتلة”، “رجاها”، “باب الحارة/ جميع أجزاء المسلسل”.


أعمال الفنان عـلي كريم في السينما والمسرح

شارك الفنان علي كريم في عددٍ من الأفلام، مثل: فيلم “صهيل الجهات” وفيلم “شيء ما يحتـ.ـرق” عام 1993، فيلم “الخوافي والقوادم في نـ.ـصرة الإسـ.ـلام” عام 2009.


تم تفعيل رابط أسماء المدعوين للخدمة الالزامية و الإحتياطية بالجيش العربي السوري ⁦.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة