حصل على هندسة الميكانيك من جامعة دمشق وعين وزيـرا للنقل في كندا قصة وزير النقل الكندي الجديد السوري حـديث السوشال ميـديا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حصل على هندسة الميكانيك من جامعة دمشق وعين وزيـرا للنقل في كندا قصة وزير النقل الكندي الجديد السوري حـديث السوشال ميـديا

 قصـ.ـة نجاح عمر الغبرا باتت تحكـ.ـى على كل لسـ.ـان خلال الساعات القليلة الماضية، لدرجـ.ـة نشـ.ـرها من قبـ.ـل الصفـ.ـحة الرسمية لوزارة النـ.ـقل الكندية.


عمر الغبرا وعقـ.ـب تعيينه نشـ.ـر تغـ.ـريدة قال فيها: “أتقدم بشـ.ـكري لرئيـ.ـس الوز.راء جاستن تـ.ـرودو بعد تعيـ.ـيني وزيـ.ـراً للنقـ.ـل في كندا”.


أضاف الغبرا في تغريدة أخرى: “لدينا برنامج طموح أمامنا، سنستمر في تطوير منظـ.ـومة النقل التي يعرف العالم بأسـ.ـره أنها منظومة آمـ.ـنة وفـ.ـعالة وتحـ.ـترم البيئة”.


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا


الو.زارة نشـ.ـرت نبـ.ـذة عن عمـ.ـل الوزيـ.ـر السوري في مضمار السيـ.ـاسة منذ أن كان نـ.ـائبا في البـ.ـرلمان عن ميسيساغا وعمل المسـ.ـؤول الجديد كسكـ.ـرتير لوزيـ.ـر الخـ.ـارجية في البلاد للشـ.ـؤون القنـ.ـصلية و في وزا.رة تنـ.ـويع التـ.ـجارة الدولـ.ـية.


كان ذلك قبل أن يصبح سكـ.ـرتيرا لرئيـ.ـس الوز.راء لشـ.ـؤون تجديد الخدمـ.ـات العـ.ـامة، وكان قد شـ.ـغل أيضاً منـ.ـاصب مختلفة.

تلك المـ.ـناصب كانت ضمن الهيئة العامة للكهـ.ـرباء و”Enbala Power” وبمجلس الطـ.ـاقة الخاص بأونتاريو.


حصـ.ـل عمر الغبرا على شهادة بكالوريوس في هندسة الميكانيك من جامعة دمشق في سوريا تم ذلك قبل أن يواصل عمر دراسته في كندا ويحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال.





ووفق مصادر إعلامية فقد وُلد الرجـ.ـل السوري في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية عام 1969 لوالد من أصـ.ـول سـ.ـورية.


وكان يعمل كمصمم معماري و يـ.ـزور سوريا في الصيف قبل أن ينتقل إليها ليكمل دراسته.


التعيـ.ـينات الجديدة لجـ.ـاستن ترودو جاءت عقـ.ـب استقـ.ـالة نافديب باينز، وزيـ.ـر الابتكار والعلوم الصناعية، من منـ.ـصبه لـ”تقـ.ـضية مزيد من الوقت مع عائلته”.


أعلن الوزيـ.ـر المذكور عن اعتـ.ـزامه عدم التـ.ـرشح مرة أخرى في الانتـ.ـخابات المقـ.ـبلة.


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة