الحياة تعود تدريجياً خصوصاً في العاصمة دمشق ... بوتين يكشف تفاصيل عن زيارته إلى سوريا خلال عيد الميلاد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الحياة تعود تدريجياً خصوصاً في العاصمة دمشق ... بوتين يكشف تفاصيل عن زيارته إلى سوريا خلال عيد الميلاد

استذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين تفاصيل زيارته إلى سوريا، حيث أنه لاحظ مسار عودة الحياة الطبيعية إلى دمشق واصفاً كل الأشخاص الذين التقاهم بـ”الودودين والطيبين”.


وجاءت تصريحات الرئيس بوتين خلال مقابلة في فيلم “لا مجال للخطأ، زيارة عيد الميلاد إلى دمشق” على قناة “روسيا 1” التلفزيونية قال خلالها: “خلال وصولي إلى سوريا بشكل سريع لاحظت المتغيرات التي طرأت على المشهد السوري حيث تبين أن الحياة تعود تدريجياً خصوصاً في العاصمة دمشق”.


وأضاف بوتين: “كانت زيارة خلال عيد الميلاد، زيارة لا يمكن ارتكاب الأخطاء خلالها، أذكر نقاط التفتيش التي كانت لا تزال موضوعة من جهة، ومن جهة أخرى حياة طبيعية مع متاجر ومطاعم تعمل بشكل طبيعي”.


وتابع بوتين: “سرنا قليلاً في الشارع كانت هناك قيود أمنية، ولكن كانت هناك أماكن استطعنا زيارتها وتحدثنا إلى الناس وجمعتنا لقاءات للغاية”، مشيرا إلى أن “المواطنين السوريين كانوا من بيئات اجتماعية مختلفة”.


فيما قال رئيس القيادة العامة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إيغور كوستيوكوف، اليوم الخميس، إن الترتيبات الخاصة بتنظيم زيارة فلاديمير بوتين إلى سوريا في بداية العام الماضي ظلت سرية لتجنب تسرب المعلومات.


وتابع: “كان من الضروري مراعاة درجة السرية المطلقة في التحضير للزيارة، وأن الأشخاص الذين علموا بالزيارة كانوا محدودين”.


يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصل العام الماضي إلى القاعدة الروسية في حميميم السورية، وكان في استقباله الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفيكين.


اقرأ ايضاً : 

خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 500 لاجئ من دولة عربية إلى سوريا


بعد أكثر من 60 عاماً على افتتاحها.. اشهر سينما في دمشق تطوي مقاعدها إلى الأبد !!


وزارة الصحة تطلق موقع لحجز فحوصات PCR


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة